موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بسبب لفلسطين.. منع إسرائيل من المشاركة في مهرجان الأطعمة الأمريكية

مهرجان الأطعمة الأمريكية
مهرجان الأطعمة الأمريكية

قررت إدارة مهرجان الأطعمة الأمريكية المقام في مدينة فيلادلفيا منع إسرائيل من المشاركة فيه، وذلك نتيجة حملة اتصالات واحتجاجات قام بها أنصار الحق الفلسطيني، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

يذكر أن مجلس إدارة المعرض صوت في وقت سابق على منع عربات بيع الطعام التي تحمل شعار المطبخ الإسرائيلي من التواجد في المعرض.

وفى وقت سابق من اليوم، شارك مئات الفلسطينيين من محافظة طوباس، عصر اليوم، في مسيرة بمنطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية، منددين بانتهاكات الاحتلال والمستوطنين في المنطقة، وردا على مسيرة دعت لها جماعات استيطانية متطرفة.

موضوعات ذات صلة

من جانبه، أفاد أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة بأن المسيرة تهدف لإيصال رسالة للاحتلال ومستوطنيه، الذين يحاولون فرض وقائع استيطانية على الأرض، بأن الأغوار فلسطينية.

وأكد صوافطة أن مئات المواطنين توافدوا من كافة مناطق محافظة طوبلس للمشاركة في المسيرة ورفعوا علم فلسطين، فيما لم يتمكن عدد كبير من المواطنين من الوصول بسبب حواجز الاحتلال، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مفرق عين الحلوة وحاجز تياسير لمنع مشاركة المواطنين في المسيرة.

قامت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، باختطاف شابين من مخيم جنين، خلال تواجدهما في بلدة برطعة وقرية عانين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، بأن قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أحد الشباب من مخيم جنين أثناء تواجده في بلدة برطعة، الواقعة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب المحافظة، فيما اختطفت تلك القوات شابا آخر بالقرب من فتحة الجدار قرب قرية عانين غرب المحافظة.

فيما أصيبت ظهر اليوم، الاثنين، 4 طفلات بين (12 و14 عاما)، بحروق في الوجه بعدما رش مستوطن غاز الفلفل عليهن، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
إسرائيل مهرجان الأطعمة فيلادلفيا منع احتجاجات الحق الفلسطينى
CIB MIDB
CIB MIDB