موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 06:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

شكري: مصر ستستمر في السعي لاستئناف العملية السلمية بفلسطين

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر ولوكسمبورج لديهما رؤية متطابقة حول حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين والمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن بما يعزز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأكد أن هذه الرؤية هي المعتمدة في مصر، وهي الرؤية التي تحقق السلام وتحقق الاستقرار وتأتي للشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة، وهو أهل لهذه الحقوق، فهو يستحق أن تكون له دولته لما لديه من طموح في ذلك، وهو حق مماثل لبقية شعوب العالم.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي يعقده في القاهرة مع وزير خارجية لوكسمبورج، أن مصر ستستمر بالسعي لاستئناف العملية السلمية، فهناك حكومة إسرائيلية جديدة.

وأعرب عن تطلعه لاستمرار التواصل المصري مع حكومة إسرائيل أن يكون قويًا ومطمئنًا وداعمًا للمسار السلمي، وهو مسار استعادة المفاوضات، متطلعين أن تأخذ الولايات المتحدة مدعومة من دول الاتحاد الأوروبي مواقف تعزز من نجاح المفاوضات وتحقق الاستقرار والأمن وتوفر للجانبين الاطمئنان بأن هذا هو الحل الأنسب لمصلحة الشعب الإسرائيلي والشعب الفلسطيني؛ لأنه سوف يفتح آفاق الاستقرار والتعاون والاندماج الإقليمي ويزيل المصاعب الإنسانية التي تقع من استمرار الصراع وفقد الأرواح والمقدرات نتيجة للصراع.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
فلسطين شكري إسرائيل

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB