موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 12:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بايدن: أبلغت بوتين بالعواقب المدمرة حال وجود هجمات سيبرانية أو وفاة نافالنى

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن إنه حذر نظيره الروسى فلاديمير بوتين من العواقب التى ستحدث إذا كان هناك مزيد من التدخل في الانتخابات أو هجمات الأمن السيبراني الأخرى ضد الولايات المتحدة.

وقال بايدن للصحفيين في جنيف "إنه يعلم أن هناك عواقب. إنه يعلم أنني سأتخذ إجراء".

تابع بايدن:"لنفهم هذا: كيف سيكون الأمر إذا كان ينظر إلى الولايات المتحدة من قبل بقية العالم على أنها دولة تتدخل في انتخابات البلدان الأخرى مباشرة وكان الجميع على علم بذلك؟ كيف سيكون الأمر إذا شاركنا في أنشطة شارك هو فيها "إنه يقلل من مكانة دولة تحاول جاهدة التأكد من أنها تحافظ على مكانتها كقوة عالمية كبرى".

وأكد بايدن: "أشرت إليه أن لدينا قدرة سيبرانية كبيرة ، وهو يعرف ذلك. وأوضحت له إذا انتهكوا القواعد الأساسية ، فسنرد".

وأشار بايدن إلى أنه أعطى الرئيس الروسي قائمة تضم 16 كيانًا حيويًا للبنية التحتية يجب أن تكون محظورة على الهجمات ، سواء كانت إلكترونية أو غير ذلك.

بدا الرئيس الأمريكي واثقًا إلى حد ما من أن بوتين سوف يلتزم بتحذيراته ، قائلاً: "أعتقد أن آخر شيء يريده الآن هو الحرب الباردة".

وسأل مراسل أسوشيتد برس بايدن عن إمكانية وفاة زعيم المعارضة الروسية أليكسى نافالنى فى السجن وتأثير ذلك على العلاقات الأمريكية الروسية لاسيما بعد رفض بوتين ضمان سلامته في السجن، فرد بايدن : "لقد أوضحت له أن العواقب ستكون مدمرة لروسيا".

وقال بايدن من حقيقة أن قمته مع فلاديمير بوتين كانت أقصر مما توقعه البيت الأبيض في البداية، حيث استمرت المحادثات نحو ثلاث ساعات ، بينما قال مسئولو البيت الأبيض إنهم يتوقعون اختتام القمة بعد أربع إلى خمس ساعات. وأكد بايدن أنه كان إنجازًا رائعًا لقادة العالم أن يجتمعوا معًا لأي مدة من الوقت ، وشعروا بالرضا عن المناقشة بعد بضع ساعات.

وأكد بايدن تصريحات بوتين السابقة حول اللهجة المحترمة للاجتماعات قائلا "لم تكن هناك تهديدات".

وحول أهمية مقابلة بايدن شخصيا مع بوتين، قال بايدن: "كان من المهم أن نلتقي شخصيًا حتى لا يكون هناك خطأ أو تحريفات بشأن ما أريد إيصاله. لقد فعلت ما جئت من أجله".

وتابع قائلا "رقم واحد ، تحديد مجالات العمل العملي التي يمكن لبلدينا القيام بها لتعزيز مصلحتنا المشتركة وإفادة العالم أيضًا. ثانيًا ، التواصل مباشرة ، وإيضاح بشكل مباشر ، بأن الولايات المتحدة ستستجيب للإجراءات التي تضر بمصالحنا الحيوية أو مصالح حلفائنا وثالثاً ، تحديد أولويات بلدنا وقيمنا بوضوح حتى يسمعها مني مباشرة ".

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بايدن بوتين مؤتمر بوتين قمة بايدن بوتين العلاقات الروسية الامريكية جو بايدن فلاديمير بوتين
CIB MIDB
CIB MIDB