موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بايدن: أنجزت ما جئت هنا لأفعله.. ولهجة القمة إيجابية

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن بعد لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ونظيره الروسى حققا الكثير خلال قمتهما اليوم فى جنيف بسويسرا، مؤكدا "لقد أنجزت ما جئت لأفعله".

 

وفيما يتعلق بقضية أوكرانيا، قال بايدن فى مؤتمر صحفى أنه أعرب عن "التزام إدارته الراسخ بسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية"، كما ناقش الزعيمان العمل سويًا فى التعامل مع إيران وتطرقوا إلى انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

 

ووصف بايدن لهجة القمة بأنها "إيجابية". وأضاف: "فعلت ما جئت لأفعله".

 

وأضاف أنه وبوتين: "يتقاسمان مسئولية فريدة لإدارة العلاقة بين دولتين قويتين، وهى علاقة يجب أن تكون مستقرة ويمكن التنبؤ بها".

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى منفرد بعد مؤتمر عقده بوتين قبل قليل: "عندما تكون لدينا خلافات، أريد من الرئيس بوتين أن يفهم لماذا أقول ما أقوله، ولماذا أفعل ما أفعله، وكيف سنرد على الإجراءات المختلفة التي تضر بمصالح أمريكا. لقد أخبرت الرئيس بوتين أن أجندتي ليست ضد روسيا أو أي شخص آخر. إنها للشعب الأمريكى".

 

وقال الرئيس الأمريكي إن جدول أعماله يشمل محاربة كورونا، وإعادة بناء الاقتصاد الأمريكى، وإعادة العلاقات حول العالم مع الحلفاء وحماية الأمريكيين.

 

وأشار الرئيس الأمريكي إلى إنه أبلغ بوتين أن "حقوق الإنسان ستكون دائما على الطاولة"، وقال: "الأمر لا يتعلق فقط بمطاردة روسيا عندما ينتهكون حقوق الإنسان ، بل يتعلق بمن نحن".

 

وقال بايدن إنه "أوضح" لبوتين أنه سيواصل التحدث علنا ​​ضد القضايا التي توجد فيها مخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، وأضاف: "لهذا السبب سنقوم بإثارة مخاوفنا بشأن القضايا، مثل أليكسي نافالني. لقد أوضحت ذلك للرئيس بوتين، وسوف استمر في إثارة قضايا حقوق الإنسان الأساسية، لأن هذا ما نحن عليه".

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بوتين بايدن مؤتمر بوتين قمة بايدن بوتين العلاقات الروسية الامريكية جو بايدن فلاديمير بوتين
CIB MIDB
CIB MIDB