موقع السلطة
الخميس، 16 سبتمبر 2021 06:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بوتين يرد على منتقدى موقفه من حقوق الإنسان بإدانة سجل واشنطن فى جوانتانامو

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

رفض الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين الانتقادات الموجهة إلى سجله في مجال حقوق الإنسان من خلال إدانة الولايات المتحدة بشأن انتشار العنف المسلح وضربات الطائرات بدون طيار ومعتقل جوانتانامو.

وقال الرئيس الروسي فى مؤتمر صحفى عقد بعد انتهاء المباحثات مع نظيره الأمريكى، جو بايدن إن الولايات المتحدة لديها الكثير لتجيب عليه عندما يتعلق الأمر باحترام حقوق الإنسان ، مشيرًا على وجه التحديد إلى خليج جوانتانامو كمثال.

وكان جو بايدن وصف في وقت سابق بوتين بأنه "قاتل" ، لكن الرئيس الروسي أكد أن الناس يُقتلون بالرصاص كل يوم في المدن الأمريكية الكبرى. وتساءل بوتين "من هو القاتل؟".

ومن ناحية أخرى، قال بوتين يوم الأربعاء إن أليكسي نافالني عاد إلى روسيا من أجل اعتقاله ، مع العلم أنه خالف القانون - ورفض مرة أخرى ذكر اسم الناشط المعارض بصوت عالٍ.

وقال "عرف هذا الرجل أنه يخالف قانون روسيا. لقد أدين مرتين."

وكرر بوتين الموقف الروسي الرسمي بأن نافالني انتهك شروط الكفالة بالسفر إلى الخارج وهو فاقد للوعي بعد تسمم نوفيتشوك العام الماضي ، وفشل في الاستجابة للتحقق من قبل المسئولين القانونيين الروس كما هو مطلوب.

وتابع بوتين: "الرجل المعني ذهب إلى الخارج لتلقي العلاج. بمجرد أن ذهب إلى المستشفى ، عرض مقاطع الفيديو الخاصة به على الإنترنت ... أراد أن يخالف القانون بوعي. لقد فعل بالضبط ما أراد أن يفعله. إذن ما نوع المناقشة التي يمكن أن نجريها [عنه]؟

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بوتين بايدن مؤتمر بوتين قمة بايدن بوتين العلاقات الروسية الامريكية جو بايدن فلاديمير بوتين
CIB MIDB
CIB MIDB