موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 08:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

الصحة: علاج جديد لـكورونا متوفر مصر

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والحالات العاجلة، إن أي أدوية أو لقاحات تتواجد في دول العالم لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» نُحاول توفيرها في مصر، موضحًا أنه يتم تحديث البرتوكول العلاجي في مصر بالأدوية الجديدة، حيث تم إضافة 3 أدوية جديدة، منها علاج للفطر الأسود، وعلاج آخر جديد لعلاج فيروس كورونا.

وأضاف «وديع»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، على شاشة «الحدث اليوم»، أن هذا الدواء عبارة عن أجسام مضادة للفيروس يُحارب الفيروس في قدمه، «العلاج ده بقى موجود في العالم كله، بس يؤخذ بس للمرضى اللي هي أصحاب الحالات البسيطة فقط، وأحيانًا المتوسطة، ولا يؤخذ للحالات الشديدة».

وأشار مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والحالات العاجلة، إلى أن الدواء عبارة عن أجسام مضادة لفيروس كورونا، يهاجم رجل الفيروس قبل الدخول للخلية، «ده دواء مصنع في المعامل وبروتين، يعني مش أجسام مضادة من مرضى، لو المريض محتاجه ومش قادر على سرعه ممكن يقدم التقرير داخل الوزارة وأن شاء الله يتم صرفه»، دون أن يذكر سعره.

وكرر الدكتور شريف وديع، حديثه بشأن الدواء مرة أخرى، قائلا «ده يخدم نوعية معينه من المرضى، لأنه يحارب أرجل كورونا قبل دخول الفيروس للخلية، وأي علاج بينزل في العالم نحاول نجيبه».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزيرة الصحة فيروس كورونا شريف وديع

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB