موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

عاجل.. إصابة 5 لاعبين من منتخب فنزويلا بفيروس كورونا

منتخب فنزويلا
منتخب فنزويلا

أصيب 10 أعضاء من الوفد الفنزويلي الذي سيشارك في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم بينهم 5 لاعبين، بفيروس كورونا المستجد في أول اختبار معملي إلزامي خضعوا له لدى وصولهم إلى البرازيل، وفقا لما أعلنته مصادر رسمية اليوم السبت.

وأكد مسئول الصحة في المنطقة الفيدرالية في برازيليا أوسني أوكوموتو اليوم السبت للصحفيين أن نتائج اختبارات (PCR-RT) التي خضع لها لاعبو المنتخب الفنزويلي أثبتت إيجابية إصابة عشرة اشخاص خضعوا مجددا لنفس الاختبار السبت.

وقبل السفر، ظهر على لاعب الوسط توماس رينكون من تورينو الإيطالي وأحد أهم اللاعبين في المنتخب "إعياء بدني"، لكن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم لم يعلن إذا ما كان فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مسئول الصحة أن المصابين العشرة في المنتخب الفنزويلي "معزولون" في منطقة منفصلة عن باقي لاعبي الفريق في الفندق الذي يقيمون فيه في برازيليا.

واجرى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) الاختبارات وسلمت النتيجة لمسئولي الوفد ليلة الجمعة في برازيليا، لكن مسئول الصحة أوضح أنه يرجح أنهم اصيبوا في فنزويلا قبل السفر إلى البرازيل.

وتفتتح فنزويلا والبرازيل غدا الأحد على ملعب ماني جارينشا ببرازيليا مباريات المجموعة الثانية.

واستضافت البرازيل النسخة الحالية من البطولة لأقدم المنتخبات في العالم بعد انسحاب كولومبيا لمشكلات مرتبطة بالنظام العام والأرجنتين لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأثار قبول البرازيل استضافة البطولة موجة من الانتقادات لحكومة الرئيس جايير بولسونارو لاستضافتها في ظل وضع غير محكم لفيروس كورونا المستجد الذي اسفر عن نحو 17.3 مليون إصابة مؤكدة و485 ألف حالة وفاة في 15 شهرا.

 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كوبا امريكا منتخب فنزويلا البرازيل فنزويلا بيسيرو

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB