موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 07:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

وزير الطيران: الحركة لم تعد لطبيعتها منذ جائحة كورونا

محمد منار عنبة
محمد منار عنبة

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن حركة الطيران لم تعد لطبيعتها كما كانت قبل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، لكن بدأت الحركة في ازدياد، ومع تواجد اللقاحات والتطعيمات بدأت بعض الدول فتح أبوابها، «منتظرين عودة الحركة لطبيعتها مع الأشقاء في الدول العربية لأن دي أكبر حركة بالنسبة لمصر للطيران».

وأضاف «عنبه»، خلال تصريحات خاصة لـ «إم بي سي مصر»، أن بفضل الله المطارات المصرية من أول يوم في الجائحة وحتى الآن لم تتوقف يومًا واحدًا، وحتى الفترة التي كانت حركة الركاب شبه متوقفة، تم العمل بشكل مكثف على نقل البضائع، «مطاراتنا آمنة، كنا من أوائل الناس اللي أخذت الإجراءات الاحترازية وزودنا المطار بالكاميرات الحرارية».

وأشار وزير الطيران المدني إلى أن المطارات المصرية، حائزة على كل الشهادات العالمية من المنظمات الدولية، بالنسبة للإجرءات الصحية والاحترازية لمطارتنا، «بقول لأي مصري أو أجنبي مقبل على الشركة الوطنية ومصر للطيران وجميع الشركات الطيران في مصر، أهلا وسهلا بكم، إحنا كلنا في خدمة المواطنين».

من ناحية أخرى؛ تحدث عن فعاليات منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، قائلا: «إن المؤتمر تم افتتاحه بالأمس، في حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وحضوره أثرى المؤتمر، وتم التحدث عن النقل بين الدول الأفريقية، وكان هناك عدة اتفاقيات وقعت سابقًا ما بين دول أفريقيا ودول الكوميسا وبين مصر بخصوص النقل».

وأوضح أن تلك المعاهدات لم يتم تفعيلها بالقدر الكافي، لذا تم التشديد خلال المؤتمر على تفعيل الاتفاقيات وتسهيل حركة النقل، «الحركة بين الدول الأفريقية هتبقى معتمدة على النقل الجوي أكثر من أي شيء، لأن هناك صعوبة في التنقل عن طريق الطرق لصعوبة التضاريس في قارة إفريقيا، والاعتماد الكلي على النقل الجوي».

وأشاد وزير الطيران بدور الدولة ووزارة الصناعة والتجارة في الدعم الكامل لعملية التصدير، وهناك رفع في نسبة الصادرات في مجال الحاصلات الزراعية، «الرقم في 2020 وصل لـ130 الف طن ونصف، ده رقم مضاعف عن السنة السابقة له»، وحصل مطار القاهرة على المركز الأول على مستوى الشحن الجوي في إفريقيا العام الماضي، لازم نفضل مستمرين عشان نخلينا رقم واحد.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزير الطيران فيروس كورونا كوفيد 19

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB