موقع السلطة
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 07:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

خبير اقتصادي عن إنجازات الرئيس: حمى المجتمع المصري من التفكك

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن أهم إنجاز تحقق في الـ 7 سنوات الماضية، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حكم البلاد، يتمثل في حماية المجتمع المصري من التفكك، بالإضافة إلى حماية حدود وأركان مصر دون مساس، مشددا أن الرئيس نجح في تحقيق هذا، موضحا أن هذا يعتبر إنجازا سيشهد عليه التاريخ خلال العصور القادمة ولسنوات طويلة عدة مستقبلا.

وأضاف «بدرة»، خلال استضافته اليوم الثلاثاء، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، أنه يرى نجاح الرئيس السيسي في تأمين احتياجات الشعب والناس، من الإنجازات الهامة التي تحققت أيضا خلال السبع سنوات الماضية منذ توليه الرئاسة عام 2014.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الرئيس السيسي، اهتم من البداية على تأمين احتياجات الناس، لأنه كان يعلم جيدا أن هذا سيساهم في النهاية بشكل كبير في حماية المجتمع المصري من التفكك، لافتا إلى أن الرئيس نجح أيضا في حماية الدولة من أي مخاطر نتجت عن المؤامرات الخارجية التي تعرضت لها الدولة على مدار السنوات الماضية.

وأردف أن الرئيس أيضا نجح في انتشال مصر من الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي كانت تتعرض لها، نتيجة ما حدث خلال عام 2011، كاشفا أن ما حدث هذا العام تسبب في خسارة مصر للكثير من المليارات التي كان يدخلها قطاع السياحة واحده، منبها أن نجاح الرئيس في حماية الدولة والمجتمع من التفكك هو من أعاد الانتعاش لكل القطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة، ومن بينها قطاع السياحة بالأخص، الذي عاد لقوته قبل وباء كورونا المستجد الذي أثر بشكل سلبي كبير على أغلبية دول العالم وعلى قطاع السياحة بالأخص بهذه الدول.

وأردف «بدرة»، أن من القطاعات أيضا التي شهدت إنجازات كبيرة خلال السبع سنوات الماضية، كان القطاع الاقتصادي، موضحا أن خير دليل على ذلك كان الإشادات الدولية التي تلقتها مصر خلال السنوات الأخيرة حول أدائها الاقتصادي، مؤكدا أن العالم أجمع كان متعجبا من حجم الإنجازات التي تمت على مستوى هذا القطاع، وفي نفس الوقت من المدة القصيرة التي تمت خلالها.

وواصل الخبير الاقتصادي: «مشروع زي توسعة قناة السويس بممر جديد طوله حوالي 76 كيلو مترا، كل الدول الأوروبية كانت مستغربة إزاي مصر عملت المشروع ده خلال سنة واحدة».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الرئيس السيسي المجتمع المصري الدولة خبير اقتصادي
CIB MIDB
CIB MIDB