موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 05:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

يبدأ من يوليو.. المالية تعلن موعد إحلال الميكروباص بمبادرة الرئيس

الدكتور أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز بوزارة المالية
الدكتور أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز بوزارة المالية

قال الدكتور أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز بوزارة المالية، إن المبادرة قررت تغطية سيارات الميكروباص منذ اللحظة الأولى لإطلاقها، وبدأت بالسيارات الملاكي والتاكسي بسبب جاهزية الشركات، وبالنسبة إلى الميكروباص فقد تم التوافق مع بعض الشركات التي تنتجها وأكدت أنها ستكون جاهزة في النصف الثاني من السنة الحالية.

وأضاف عبد الرازق، في حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «الحياة»: «أول يوليو سيكون بداية النصف الثاني من العام الحالي، ولدينا شركتين سنتعامل معهما، الأولى يمكنها تسليم 300 سيارة في الشهر وشركة أخرى قالت يمكننا تسليم 150 سيارة وبحلول شهر أكتوبر سنسلم 300 سيارة ميكروباص في الشهر، وهما شركتي قطاع خاص، بالإضافة إلى 4 شركات في الملاكي والتاكسي وربما تنضم إليها شركات أخرى».

وتابع المتحدث باسم مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز بوزارة المالية، أن السيارات الخاصة بالمبادرة هي ماركات عالمية تصنع على أرض مصر بمكون محلي نسبته 45% على الأقل، لافتًا إلى أن وزارة التجارة والصناعة من شركاء وزارة المالية في هذه المبادرة إذ تضمن كفاءة وجودة السيارة مع تقديم الضمان وخدمات ما بعد البيع مثل الضمان.

وأردف الدكتور أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز بوزارة المالية، ان المبادرة بدأت في 7 محافظات لأنها تحتوي على محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وفي الفترة القادمة سيكون هناك زيادة في انتشار محطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية أطلقت مبادرة وهي عبارة عن محطات تموين بالغاز متنقلة، وهي عبارة عن سيارات كبيرة جدا تعمل بخزانات الغاز الطبيعي تتحرك وتقف في أماكن وطرق بين المحافظات وبعضها لتسهيل عمليات التموين بالغاز الطبيعي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
تحويل السيارات سيارات الغاز الغاز المالية
CIB MIDB
CIB MIDB