موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

تحيا مصر: نظمنا قوافل توعية لمكافحة ضعف الإبصار بـ19 محافظة

حملة لمكافحة مسببات ضعف الإبصار
حملة لمكافحة مسببات ضعف الإبصار

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق «تحيا مصر»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتم جدا بمكافحة مسببات ضعف الإبصار، من خلال مبادرة «نور حياة»، وكلف الصندوق برصد مليار جنيه لتنفيذ هذه المبادرة من خلال شقين، أولهما: هو الكشف المبكر على تلاميذ المرحلة الابتدائية، وثانيهما: تنظيم القوافل الميدانية.

وأضاف «مختار» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، الثلاثاء، أنهم عملوا على الكشف المبكر على الطلاب في عشر محافظات، ونظموا قوافل توعية في 19 محافظة، وصلوا من خلالها إلى أكثر من مليون مواطن، لتوفير الكشف الطبي على العيون، ثم توفير العلاج مجانا، إضافة إلى عمل «كشف نضارة»، وتوفير النظارات من خلال الجمعيات الأهلية التي تعمل مع الصندوق.

وتابع المتحدث باسم صندوق «تحيا مصر»، أنهم يوفرون أيضا عمليات جراحية لمن يحتاج إلى عملية جراحية، مشددا على أن الكشف المبكر يمكنه مكافحة 80% من مضاعفات هذا المرض.

يذكر أن الصندوق، رصد مليار جنيه لتنفيذ مبادرة «نور حياة»، وفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في المبادرة باسم 037037- مبادرة نور حياة، في كل البنوك المصرية، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.

ونظم صندوق «تحيا مصر» الأسبوع الماضي، قوافل المبادرة الرئاسية «نور حياة»، للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين البالغين في مركز شباب مشتول السوق بمحافظة الشرقية، ومركز شباب ببا بمحافظة بني سويف، ومركز شباب منشية سلطان بمحافظة المنوفية، ومركز شباب رشيد بمحافظة كفر الشيخ، ومركز شباب المياسرة بمحافظة دمياط، وستاد المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومركز شباب ناصر بمحافظة أسيوط.

وقال المدير التنفيذي لصندوق «تحيا مصر»، تامر عبد الفتاح، إن القافلة الواحدة تستقبل 600 مواطن على مدار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في كل قرية، وتجري كشف الرمد على المواطنين، وتحويل الحالات المتطلبة لعمليات المياه البيضاء إلى المستشفيات التابعة للمبادرة بكل محافظة، بالإضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
صندوق تحيا مصر نور حياة الرئيس
CIB MIDB
CIB MIDB