موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. النواب يطلب حضور طارق شوقى بشأن امتحانات الثانوية الإلكترونية

مجلس النواب
مجلس النواب

طالبت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث الامتحانات الإلكترونية في مرحلة الثانوية العامة، وأكد النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أن اللجنة ستواصل فتح ملف امتحانات الثانوية العامة على مدار الاجتماعات البرلمانية القادمة وذلك للتأكد من انتظام كافة الإجراءات التى تضمن إجراء الامتحانات لأبنائنا فى الثانوية العامة بالنظام الإلكترونى.

وأشار بدوى، إلى أن اللجنة ستخاطب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لاستيضاح كافة الأمور المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا وذلك بحضور رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم .وكذلك الشركة المصرية للاتصالات.

وقال بدوى: يجب الاطمئنان على تواجد الفايبر وشبكات الانترنت بكافة المدارس بالجمهورية قبل بدء إجراء امتحانات الثانوية العامة .وقال: حريصون على تحقيق الأمن والطمأنينة لكل بيت فى مصر قبل إجراء امتحانات الثانوية العامة.

ومن جهتها ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة النائب أحمد بدوي، استعدادات وزارة التربية والتعليم لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2021، وطالبت اللجنة في تحرك عاجل منها بضرورة توصيل لخدمة الانترنت فائق السرعة، «الفايبر» للمدارس الثانوية التي لم تصلها الخدمة، وذلك استعدادا لإجراء امتحانات الثانوية العامة .

 

 

 

كما طالبت اللجنة من وزارة التربية والتعليم ضرورة حصر المدارس الثانوية التي لم يصلها خدمة ” الفايبر ” للتنسيق علي الفور بين وزارتي الإتصالات والتعليم وسرعة توصيل الفايبر لباقي المدارس حسب حصر وزارة التعليم، وجاء ذلك بحضور مسئولي الشركة المصرية للإتصالات.

جاء ذلك بحضور مسئولي الشركةالمصرية للإتصالات .واعلن الرئيس التنفيذي للمصرية للإتصالات أن الشركة مستعدة فورا لتركيب الفايبر لباقي المدارس بمجرد إخطار وزارة التعليم بهذه المدارس

البنك الأهلي
امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب الثانوية العامة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB