موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 02:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
توك شو

أيمن صقر: تدخل الرئيس السيسي لحل أزمة الثانوية طمأن الطلاب وأهاليهم

اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخير مع وزير التربية والتعليم
اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخير مع وزير التربية والتعليم

قال أيمن صقر، مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاء بعد وجود حالة من القلق من قبل أولياء الأمور والطلاب على حد سواء بخصوص طريقة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة.

وأضاف «صقر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن القيادة السياسية لمست وجود تخوف وقلق من قبل أولياء الأمور، خاصة بعد ما حدث أثناء عقد الامتحانات التجريبية خلال الفترة الماضية، حيث كانت هناك مطالبات من قبل الأهالي بأن تكون الاختبارات ورقية وليست إلكترونية.

وأوضح أن تدخل الرئيس السيسي كان مطلوبا من قبل أولياء الأمور والطلاب خلال الفترة الحالية، بالرغم من مشاغله، وقرر بأن يكون هناك دمج للامتحان ما بين إلكتروني وورقي في آن واحد، يختار الطالب ما يشاء منهما، «هناك نظام أمني عالي لنظام السيرفرات الخاصة بالامتحانات وتأمين شامل لها».

وأكد أن هناك اجتماع صحفي سيعقده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السبت المقبل الساعة 4 عصرا من أجل الحديث عن كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة بكافة الأنظمة المختلفة، وسيكون به إزالة للكثير من اللبس الذي يواجهة البعض.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الرئيس السيسي اجتماع طارق شوقي الثانوية العامة
CIB MIDB
CIB MIDB