موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النواب: طرح الأوقاف سكن اجتماعي بتسهيلات يعكس الاهتمام بمحدودي الدخل

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمد علي عبدالحميد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن طرح هيئة الأوقاف المصرية، لعدد من وحدات الإسكان الاجتماعي بتسهيلات كبيرة، يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق ركائز العدالة الاجتماعية.

وقال «عبدالحميد» في تصريحات صحفية اليوم، إن المفهوم الصحيح للحماية الاجتماعية يتمثل فى توفير تعليم حديث ومنظومة صحية جيدة واسكان جيد، مشيدًا بإعلان المهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الأوقاف عن تقديم عدد من المميزات في عملية السداد.

وأشار إلى أن هيئة الأوقاف قدمت 4 برامج لسداد الأقساط منها طرح سداد 50% من قيمة الوحدة، والباقي على 3 سنوات بدون فوائد، وتتراوح مساحة الوحدات بين من 65 إلى 81 مترًا، والمقدم من 15 إلى 20 ألف جنيها حسب المساحة، وسعر الوحدة كاملة المرافق والتشطيبات من 153 إلى 183 ألف جنيها.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق نجاحات كبيرة في ملف الإسكان الاجتماعي من خلال اهتمامه بمشروع وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف استطاعت أن تساهم في العديد من البرامج المختلفة التي تنفذها الدولة، سواء كان دعم مبادرات التعليم أو الإسكان الاجتماعي، وكذلك المساهمة في مبادرة حياة كريمة.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية، أن توجيهات وزير الأوقاف المستمرة لقيادات الهيئة ساهمت في تعظيم مواردها، وهو الأمر الذي جعلها واحدة من الروافد المهمة في دعم الاقتصاد المصري، مشيدا بجهود المهندس علاء عبدالعزيز بتطوير أداء الهيئة وحرصه الدائم على تطبيق نموذج فريد في الإدارة.

وكان المهندس علاء عبد العزيز رئيس هيئة الأوقاف، كشف تفاصيل طرح الوزارة لعدد من الوحدات السكنية للمواطنين، موضحًا أن الوزارة طرحت 940 وحدة سكنية فى العاشر من رمضان بالشرقية، و1200 وحدة في مدينة السادات في المنوفية، وأن مساحات الشقق تتراوح ما بين 65 مترا إلى 81 مترا.

وأضاف رئيس هيئة الأوقاف، في تصريحات صحفية أن مقدمات الحجز للشقق يتراوح ما بين 15 لـ 20 ألف جنيها حسب المساحة، لافتا إلى أن سعر الوحدة من 153 إلى 188 ألف جنيها، وموضحا أن هذه الوحدات السكنية هى وحدات كاملة المرافق وكاملة التشطيبات بشكل شامل.

ولفت رئيس هيئة الأوقاف إلى أن هناك دعم لهذه الوحدة 10 آلاف جنيه تخصم من مقدم الوحدة، وهو دعم مقدم من وزارة الإسكان، متابعا: «قدمنا طرح لسداد 20% من قيمة الوحدة والباقى على 3 سنوات دون فوائد».

وأشار رئيس هيئة الأوقاف، إلى أن أبرز الشروط للتقدم لحجز تلك الوحدات السكنية هو أن ينطبق على المتقدم شروط وزارة الإسكان وهى ألا يكون قد استفاد بأى وحدة سكنية من الدولة أو زوجته، ولا يقل سنة عن 21 عاما ولا يتعدى الـ 50 عاما، والمرتب لا يتجاوز 4750 جنيه للمتزوج هو وزوجته، و3500 جنيه للأعزب، موضحا أن التسليم فورا بعد القرعة.

البنك الأهلي
مجلس النواب النواب الاوقاف وحدات الاسكان الاجتماعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB