موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

زراعة النواب: مصر قادرة على الدفاع عن حقوقها المائية التاريخية

لجنة الزراعة
لجنة الزراعة

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها في إدارة ملف السد الإثيوبي، وذلك بالصورة التي تحافظ على حقوق مصر السياسية.

وقال خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم: «لن تضُار مصر ولن تتأثر حصتها في المياه، وكل الحلول مطروحة في هذا الملف، رغم التعنت من قبل الجانب الإثيوبي».

وعاود قائلا: «كلنا ثقة في القيادة السياسية، ومصر قادرة للدفاع عن حقوقها المائية التاريخية، ولن تجرؤ أي دولة على المساس بأي من هذه الحقوق التاريخية».

كما أوصت اللجنة بإعداد دراسة وافية ومستفيضة حول إمكانية انشاء محطة رفع في المنطقة بين ترعة السلام ومصرف الطويل لتعظم الاستفادة من مياه الصرف الزراعي في هذه المنطقة وحماية الرقعة الزراعية في هذه المنطقة من الغرق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بارتفاع مقابل انتفاع المتر الواحد للأراضي الزراعية الواقعة بين ترعة السلام ومصرف الطويل البحرى.

وطالبت اللجنة بتشكيل لجنة من الضرائب العقارية ووزارة الري لدراسة طلب الإحاطة الخاص بارتفاع مقابل انتفاع المتر الواحد للأراضي الزراعية الواقعة بين ترعة السلام ومصرف الطويل البحري.

البنك الأهلي
مجلس النواب لجنة الزراعة حقوق مصر المائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB