موقع السلطة
الخميس، 6 أكتوبر 2022 03:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. القباج تفتتح معرض ديارنا للأثاث والمفروشات ‎

جانب من منتجات معرض ديارنا
جانب من منتجات معرض ديارنا

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منذ قليل معرض «ديارنا» للأثاث والمفروشات، لتجهيز العرائس بمنتجات الأثاث والمفروشات والسلع المعمرة، بمدينة نصر بحضور منال عوض محافظ دمياط.

‎وأكدت وزارة التضامن، أن المعرض تستمر فعالياته حتى 10 يونيو الجاري، بمشاركة 300 عارض من بينهم 200 عارض لمنتجات الأثاث والموبيليا من صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الإنتاجية وصناع مدينة الأثاث بدمياط.

 

‎كما شارك في المعرض 100عارض لمستلزمات المفروشات من منتجات الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة من محافظات القاهرة، الوادى الجديد، شمال وجنوب سيناء، الفيوم، الغربية، دمياط، المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، أسوان، سوهاج، والبحر الأحمر، كما تشارك بالمعرض شركة الأزياء الراقية بسلع معمرة واستهلاكية لاستكمال منظومة تجهيز العرائس من أجهزة وأساس ومفروشات.

والمعرض يستهدف تقديم عدد من الرسائل التسويقية أهمها ترويج المنتج المصري ودعم صغار المنتجين العاملين في مجال الأخشاب والأجهزة الكهربائية وتحفيز التبادل التجاري بين المحافظات، خاصة أنَّ العارضين يمثلوا فئة كبيرة من التعاونيات الإنتاجية في مجال صناعة الأثاث، كما يمثلوا مدينة الأثاث التي افتتحها رئيس الجمهورية في نهاية عام 2019.

وأشارت التضامن، إلى أن المعرض يبرز لمسات الصناعات التراثية المصرية التي لا تتواجد في حقل أو مجال إلا وتنافست فيه منافسة مشرفة، وفي ظل دعم الدولة لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط والتي تعتبر أيقونة صناعة الأثاث المصرى بما تمتلكه من مصانع وعمال مهرة يحققوا ما يقرب من ثلثي الإنتاج من الأثاث الخشبي في مصر بجودة وذوق عالٍ، وأن مثل هذه المعارض تدعم الاقتصاد المحلي وتخفف العبء عن كاهل المواطنين فتوفر احتياجاتهم بأسعار مناسبة وتشجع منتجي الأثاث.

البنك الأهلي
معرض ديارنا ديارنا معرض ديارنا للحرف اليدوية معرض افتتاح معرض ديارنا #ديارنا وزيرتا التضامن والهجرة تفتتحان معرض ديارنا ٢٠١٩ لدعم الحرف اليدوية والتراثية صناعات يديوية

آخر الأخبار

CIB
CIB