موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 07:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

التضامن: ديارنا شهد تبرع إحدى الجمعيات بمليون جنيه لتجهيز 50 عروسة

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

قالت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيجري إطلاق حملة للتبرع لتجهيز الفتيات، خلال معرض ديارنا، موضحة أن اليوم الأول، شهد تبرع إحدى الجمعيات بمليون جنيه لتجهيز 50 عروسة.

وأضافت، أن المعرض يضم 300 عارضا من بينهم 200 عارض لمنتجات الأثاث والموبيليا، من صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الإنتاجية وصناع مدينة الاثاث بدمياط.

وأشارت إلى أن المعرض يضم العديد من المنتجات رخيصة الثمن ذات القيمة المرتفعة، وهو ما يميز معرض ديارنا، خاصة وأن الدولة تعمل على ترويج المنتج المصري، وتدعم صغار المنتجين العاملين في مجال الأخشاب والأجهزة الكهربائية وتحفز التبادل التجاري بين المحافظات.

وأوضحت أن معارض الوزارة متخصصة في عرض صناعة الأثاث التى تعد ضمن العديد من المعارض التي تحرص الدولة على إقامتها في مختلف المحافظات في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، علاوة على دعم الأسر المنتجة، لتكافؤ الفرص وفتح عديد من المجالات والمشروعات، للارتقاء بالمجتمعات ومحاربة الفقر وتوفير العديد من فرص العمل.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منذ قليل، معرض «ديارنا للأثاث والمفروشات» المخصص لتجهيز العرائس، من منتجات الأثاث والمفروشات والسلع المعمرة، بمدينة نصر بحضور منال عوض محافظ دمياط .

وتابعت، أن المعرض يهدف إلى تقديم رسائل اجتماعية ايجابية موجهة للشباب في سن الزواج، بما يشمل ترشيد الاستهلاك المبالغ فيه في تجهيز منازل الزوجية، وخفض نسبة المواطنين المعرضين لأن يكونوا غارمين بسبب الاستدانة والاقتراض، والتركيز على بناء أسرة سليمة، مؤكدة أن الزواج ليس مجرد تأثيث منزل ولكن تأسيس أسرة تقوم على المودة والعلاقات الصحية والمبادىء الإيجابية.

وأكدت أن معارض ديارنا، جمعت العديد من العارضيين من عدة محافظات بمنتجات متنوعة، من خلال الجمعيات الأهلية ومدينة الأثاث والغرفة التجارية، ضمن سلسلة مبادرات تم تنفيذها بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لخلق وإتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
التضامن الإجتماعى وزارة التضامن الإجتماعى وزيرة التضامن الإجتماعى ديارنا معرض ديارنا الجمعيات الخيرية الجمعيات الأهلية نيفين القباج

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB