موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إلغاء معرض إيفا برلين بسبب تفشي فيروس كورونا

موقع السلطة

أعلنت إدارة معرض IFA برلين أو معرض السلع الاستهلاكية والترفيهية الذي يعقد سنويا في ألمانيا عن إلغاء نسخة هذا العام من المعرض من خلال بيان نشرته على موقعها بعدما كان المقرر له أن يعود كمعرض بحضور جماهيري خلال شهر سبتمبر المقبل في العاصمة برلين.

إلغاء IFA 2021 جاء بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وعدم وجود حل نهائي لانتشار الفيروس إما بسبب عدم وصول اللقاح لقطاعات كبيرة من سكان الكوكب أو بسبب ظهور فصائل متحورة من الفيروس كتلك التي ظهرت مؤخراً في الهند.

قررت كذلك إدارة المعرض عدم إقامة نسخة افتراضية مثلما حدث العام الماضي ليكون وعد IFA القادم باقامة المعرض بحضور الجمهور في عام 2022 وبالتحديد في الفترة بين الثاني والسادس من سبتمبر 2022.

هذا وينضم المعرض لقائمة طويلة من المعارض والمؤتمرات التي تم إما إلغائها أو تحويلها لأحداث افتراضية لتظل أزمة استضافة أي حدث شخصي معضلة لم يتم حلها حتى هذه اللحظة.

المحاولة الوحيدة لإجراء معرض بحضور جماهيري جاءت من إدارة المؤتمر العالمي للهواتف MWC والمخطط إقامته الشهر المقبل ولكن أغلب الشركات الكبرى أعلنت عدم مشاركتها.

ويعد المعرض واحد من أقدم المعارض الصناعية في ألمانيا والعالم، وهو مختص بالإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية.

ويستقطب الكثير من كبرى شركات العالم المختصة بالتكنولوجيا الاستهلاكية والترفيهية، أمثال سوني وأبل وسامسونج وتوشيبا وإل جي. ويتيح المعرض الفرصة لهذه الشركات للكشف عن أحدث ابتكاراتها وتقنياتها للجمهور. كما أنه وعلى مدار تاريخ هذا المعرض، فإن العديد من التقنيات والابتكارات العالمية كانت قد انطلقت لأول مرة من خلاله.

البنك الأهلي
كورونا موقع السلطة الإخباري إلغاء معرض ايفا برلين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB