موقع السلطة
الأحد، 22 مايو 2022 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط 10 آلاف كمامة مجهولة المصدر في محل ببورسعيد

كمامات مجهولة
كمامات مجهولة

كشف ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد عن صدور تعليمات بتشديد الرقابة على المستلزمات الطبية مثل الكمامات والقفازات الطبية والمطهرات .

وأسفرت حملة شنتها المديرية عن ضبط كمية تقدر بـ10.000 كمامة، داخل إحدى المحال التجارية بحى المناخ بدون أى بيانات أو فواتير تدل على مصدرها أو صلاحيتها للاستخدام الأدمى، حيث أن بيع هذه الأنواع من الكمامات غير المصنعة طبقاً للمواصفات هى مشكلة كبيرة وغير صحية وتشكل خطراً على صحة المواطنين، وقد تكون وسيلة سريعة لنقل العدوي .

تم التحفظ على الكمية المضبوطه وتحرر محضر بالواقعة رقم 2004 لسنة 2021 جنح المناخ وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط أى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.

 

كان الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، كشف أن الوزارة وضعت خطة عمل شاملة لضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة على مستوى محافظات الجمهورية، وحرصًا على تحقيق التواجد المستمر بالأسواق والأنشطة والأغراض التموينية، لإحكام السيطرة على الأسواق وضبط معدلات الأسعار ومواجهة الزيادة في الاستهلاك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ركزت على ضمان توافر كافة السلع الغذائية وبصفة خاصة الأساسية ( اللحوم ــ الأسماك ــ منتجات الألبان ــ الدواجن ــ الدقيق ــ السكر ــ الزيت ــ الأرز) بمنافذ الوزارة الثابتة الممثلة فى المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلتها بالسوق الحرة، وإحكام السيطرة على الأسواق وضبط معدلات الأسعار ( جملة ــ نصف جملة ــ قطاعى ).

وأكد تكثيف جهود إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز، لضمان قيام أصحاب المخابز بإنتاج كامل الدقيق المنصرف لهم طبقًا لمعدلات الإنتاج ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة، ومنع تهريب الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% إلى السوق السوداء، وكذلك التصدي المستمر للمتاجرين والمتلاعبين بالسلع الاستراتيجية المدعمة وضمان وصولها لمستحقيها، واستمرار جهود مكافحة ظواهر الغش التجارى والسلع المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر.

البنك الأهلي
أخبار التموين إدارة التموين إدارة الرقابة التموينية التموين التحفظ على كمامات

الفيديو

CIB
CIB