موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

وزير التموين: إعلان نتائج دراسة تكلفة الزيت قريبا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أنه يجري الآن عمل دراسة حول تكلفة إنتاج سعر الزيت التمويني، وسيتم الإعلان عن نتائجها قريبا، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على توفير الزيت التمويني للمواطنين بأسعار مناسبة مع مراعاة المتغيرات الخارجية.
وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي عقد في محافظة بورسعيد،أن هناك زيادة في السعر العالمي للزيوت بواقع 44 %، وهو ما يتطلب في البحث عن إيجاد بدائل لتقليل الفجوة بين الإستهلاك والإنتاج منوها بانه يتم استيراد أكثر من 97٪ من الزيوت الخام.
وأضاف المصيلحي أن هناك تعاون مع وزارة الزراعة لتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، مؤكدا أن أزمة مصر تكمن في توافر البذور الزيتية، حيث تمتلك مصر العديد من مصانع التكرير لافتا إلى أنه تم تشجيع القطاع الخاص إنشاء معاص في الفترة الماضية حتى أصبح لدينا طاقة عصر تغطى احتياجات جمهورية مصر العربية بالكامل.
وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بشراء بذور عباد الشمس من المزارعين بسعر 10 آلاف و500 جنيه للطن، بالإضافة إلى تشجيع زراعة الفول الصويا وشراء الطن بسعر 8 آلاف و500 جنيه.
وأضاف المصيلحي سنعمل على زيادة المساحة المنزرعة في السودان بالمحاصيل الزيتية لصالح مصر مقابل حصولهم على محاصيل مصرية.
وشدد المصيلحي على أهمية زيادة المعروض من السلع وزيادة شبكات ومنافذ التوزيع في المحافظات،وزيادة مساحة الصهاريج الخاصة بتخزين الزيوت الخام من فول الصويا والعباد.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على لتر زيت تمويني شهريا بسعر 17 جنيه من إجمالى قيمة الدعم المخصص للفرد الواحد والذي يبلغ 50 جنيه كل شهر.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة التموين موقع السلطة الإخباري إعلان نتائج دراسة تكلفة الزيت
CIB MIDB
CIB MIDB