موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 07:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

محافظ بورسعيد: نستهدف صفر مصانع متعثرة بالمنطقة الصناعية

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، أن المحافظة تستهدف الوصول إلى «صفر» مصانع متعثرة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، مشيراً إلى أنه يجري العمل على قدم وساق، لتقديم كافة التيسيرات المالية والإدارية للمصانع، لضخ إنتاجها بالسوق المحلي، والتصدير للخارج، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف محافظ بورسعيد، خلال استقباله الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لتفقد عدد من المنشآت والمشروعات التموينية، وافتتاح المكتب النموذجي المميز لخدمات وزارة التموين في نطاق حي المناخ، كأول مركز من نوعه على مستوى الجمهورية، أنه في عام 2017، كان هناك 108 مصانع متعثرة بالمنطقة الصناعية، جرى تخفيضها حالياً إلى 39 مصنعاً متعثراً فقط، ومعظمها لأسباب خاصة بالورث وخلافات عائلية وغيرها.

واستقبل محافظ بورسعيد، في مكتبه اليوم الخميس، وزير التموين، فور وصوله إلى ديوان عام المحافظة، لعقد اجتماع مغلق بينهما، بحضور ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، لمناقشة عدد من القضايا والملفات، من بينها حماية المستهلك، والمراكز التموينية النموذجية، والأسواق الحضارية التي تشهدها المحافظة.

وفي أعقاب اللقاء، تفقد الدكتور علي المصيلحي واللواء عادل الغضبان سوق العصر الحضاري، في نطاق حي العرب ببورسعيد، وأشاد الوزير بالسوق الذي يقام على مساحة 2000 متر مربع، ويضم 72 باكية، و55 محلاً بمختلف الأنشطة، واطلع على أسعار السلع والمنتجات المتوفرة بالسوق.

كما افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، المكتب النموذجي المميز لخدمات وزارة التموين في نطاق حي المناخ ببورسعيد، كأول مركز من نوعه على مستوى الجمهورية، بحضور محمد سعدة، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد.

وأطلع الوزير على المركز الذي يضم 13 شباكاً مخصصين لخدمة المواطنين، تعمل بنظام التحول الرقمي في مجالات السجل التجاري، وبطاقة التموين الذكية، والدمغة والموازين، وحماية المستهلك، كما يضم المركز صالة انتظار مجهزة بخدمة النداء الآلي، بالإضافة إلى أجهزة تكييف وأجهزة حاسب آلي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
محافظ بورسعيد وزير التموين والتجارة الداخلية بورسعيد مصانع المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB