موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 02:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

المهندسين تتعاقد مع 28 مستشفى وتضم كورونا لمشروع العلاج دون المسحة

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين أن الموافقات اللحظية بمشروع الرعاية الصحية الآن أونلاين من خلال البوابة الطبية بالمستشفيات في نطاق القاهرة والجيزة، موضحة أن البوابة الطبية عبارة عن سيستم ربط بين الجهة العلاجية «المستشفى» وبين كروت التكلفة الخاصة بالمهندس أو تابعيه بالنقابة، ويتم فيه إعطاء الصلاحية لموظف الجهة العلاجية باستخراج الموافقة لحظيا ومباشرة طبقا للقواعد المتبعة.

وأعلنت النقابة التعاقد مع 28 مستشفى بواقع 20 مستشفى بمستشفيات اللائحة الخاصة والفئات «أ، ب، ج،د» وهي: دار الفؤاد، الوفاء، الجنزوري التخصصي، القطامية كلينك، فيفا العقاد، النزهة الدولي، الجوي التخصصي، السلام الدولي، معهد القلب، الواحة، المقطم التخصصي، النيل بدراوي، مصر الدولي، فريد حبيب، الراعي الصالح، الزيتون التخصصي، التطبيقيين، الحكمة، نور الشروق، القبطي.

 

بالإضافة إلى 8 مستشفيات للعيون وهي: المغربي للعيون، المجموعة العلمية للعيون، مركز عناية للعيون، مركز عين العالم، مركز عيون، مستشفيات دار العيون، مستشفى العيون الدولي، مستشفى الروضة التخصصي للعيون.

وأشارت النقابة إلى أن التفعيل يأتي للحصول على الخدمات المغطاة وهي: «العمليات الجراحية والعمليات الشاملة والعناية المركزة والعلاج الطبي داخل المستشفى وعلاج كوفيد 19 غير شامل المسحة»، على أن يكون الحد الأقصى الأساسي 15800 جنيه والتكميلي 8000 جنيه، أما الأشعة والتحاليل 1200 جنيه وكورونا 5000 جنيه بالإضافة إلى الأشعة والتحاليل.

كان المهندس محمد عبدالعظيم، وكيل نقابة المهندسين ورئيس لجنة الرعاية الصحية، وقع بروتوكول ينص على تقديم خدمات صحية للمهندسين من خلال تطبيق نقابتي، ويتضمن البروتوكول حصول المهندس على خصومات للكشف الطبي من شبكة فيزيتا الطبية، حيث يصل الخصم لـ25%، وخصم على الدواء المحلي يصل لـ20%، والدواء المستورد والمستلزمات الطبية يصل لـ10%.

 

 

وأوضح المهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، بحسب بيان للنقابة، أمس، أنّه سيتم تفعيل الخدمة قريبا من خلال تطبيق نقابتي بعد اكتمال إجراءات التعاقد.

وأضاف أنّ مجلس النقابة الحالي برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، حريص كل الحرص على تقديم خدمات طبية جديدة ومتميزة للمهندسين وأسرهم، موضحا أنّ المجلس اتخذ قرارا بمد الاشتراك بمشروع الرعاية الصحية حتى نهاية مايو الحالي، والذي كان مقررا إغلاقه في مارس الماضي نزولا على رغبة المهندسين وأسرهم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
المهندسين نقابة المهندسين البورتال الطبي مشروع العلاج فيروس كورونا كوفيد 19 مستشفيات العيون
CIB MIDB
CIB MIDB