موقع السلطة
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 08:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

احذروا المبللة والممزقة.. الصحة توضح طريقة لبس الكمامة بشكل صحيح

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

يشهد المنحني الوبائي لفيروس كورونا المستجد حالة من الاستقرار في أعداد الإصابات، وتحاول وزارة الصحة والسكان تقديم روشتة علاجية بشكل يومي يمكن اتباعها للوقاية من فيروس كورونا، في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين. وحددت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي لها طريقة لبس الكمامة بشكل صحيح. وقالت الوزارة إنه يجب أن يكون لون الكمامة الأبيض هو الملتصق بالوجه واللون الأخضر ناحية الهواء.

وتابعت الوزارة بأنه في حالة إصابة الشخص بمرض معدي كالإنفلونزا يجب أن يكون لون الكمامة الأبيض هو الملتصق بالوجه واللون الأخضر ناحية الهواء.

 

واشارت إلى أنه في حال حالة انتشار الأوبئة، يجب ارتداء الكمامة بالعكس بمعنى أن يكون اللون الأبيض للهواء، بينما اللون الأخضر هو الملتصق بالوجه، مشددة على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون، ثم غسل الوجه وارتداء الكمامة بالشكل الصحيح، لافتة إلى غسل اليدين وتغطية الفم والأنف عند السعال.

وحذرت الوزارة من استخدام الكمامة ذات الاستعمال الواحد مرتين، وكذلك استخدام الكمامات المبللة أو الممزقة، مطالبة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح.

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض بضرورة الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
طريقة لبس الكمامة بشكل صحيح الصحة فيروس كورونا اعراض فيروس كورونا وباء كورونا وزارة الصحة والسكان المصرية انواع الكمامات

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB