موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 11:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. الإمارات تعتمد دواء جديدا مبتكرا لمرضى كورونا

الإمارات
الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن منح الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال لـ«كوفيد-19» أنتجته شركة «GSK» العالمية؛ لتصبح بذلك الإمارات الأولى عالميا في استخدام هذا الدواء بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» على الاستخدام الطارئ له.

وسيسهم هذا الدواء - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية اليوم السبت - في الحد من عدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى لأكثر من 24 ساعة وخفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس «كوفيد -19» بنسبة تصل إلى 85 بالمائة عند إعطائه للمرضى كعلاج مبكر.

ومنحت الإمارات الاستخدام الطارئ لدواء «Sotrovimab- VIR-7831» الذي يعتمد على «الأجسام المضادة أحادية النسيلة» لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر والذين يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بأعراض «كوفيد – 19» الحادة والدخول إلى المستشفى نتيجة تداعيات المرض.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس «لعل هذا يعتبر أحد الدروس المستفادة من جائحة (كوفيد-19) التي أثبتت فيها دولة الإمارت نجاحها في مواجهة أكبر أزمة صحية في التاريخ الحديث.. لأن اكتشاف الحلول المبتكرة والعلاجات من أجل تقديم رعاية صحية متميزة وفعالة خاصة خلال انتشار الأوبئة يمكن أن يساعد الحكومات على مواجهة الأزمات الصحية بصورة أكثر فعالية».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الإمارات دواء ضد كورونا كورونا فيروس كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB