موقع السلطة
الإثنين، 16 مايو 2022 08:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ليبيا: لقاءات مع المسؤولين الجزائريين لتفعيل التعاون المشترك

وزير الصحة الليبي علي مفتاح الزناتي
وزير الصحة الليبي علي مفتاح الزناتي

أكد وزير الصحة الليبي علي مفتاح الزناتي، اليوم /الأحد/ بالجزائر العاصمة، عقد لقاءات بين مسؤولي وزارة الصحة الجزائرية ونظيرتها الليبية بداية من يوم الأربعاء القادم عبر تقنية ”الفيديو كونفرانس” ؛ من أجل تحديد إطار التعاون وتعزيزه وتفعيل الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين البلدين في قطاع الصحة خلال السنوات السابقة .
وقال زناتي - في تصريحات اليوم عقب مباحثاته مع وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، على هامش زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد للجزائر - إن ”ليبيا متأكدة من أن يد الجزائر شعبا وحكومة ممدودة الى الليبيين لضمان خدمات صحية مميزة و تغطية أفضل للشعب الليبي ”.
وأضاف أن التعاون بين البلدين في قطاع الصحة سيكون في مجالات عديدة تم الاتفاق عليها أهمها التدريب وتبادل الخبرات والوفود الطبية وعلاج الاورام خاصة عند الأطفال، معربا عن أمله في إقامة مشاريع توأمة بين مستشفيات البلدين.
من جانبه، قال عبد الرحمن بن بوزيد وزير الصحة الجزائري إن التعاون الجزائري-الليبي ضروري لأن البلدين لديهما مصير ومستقبل مشترك، مشيرا إلى أن التعاون الثنائي في قطاع الصحة بين البلدين يخص أمورا عديدة منها تبادل الخبرات والوفود والتوأمة بين المستشفيات.
وأكد أن التعاون مع ليبيا في قطاع الصحة سيتواصل خاصة في معالجة الاورام وتبادل الخبرات، مشيرا الى ان هذا التعاون واجب والجزائر ملتزمة به.

البنك الأهلي
وزير الصحة الليبي الجزائر موقع السلطة الإخباري
CIB
CIB