موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 04:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

نتنياهو: بحثت مع رئيس المخابرات المصري تعزيز التعاون واستعادة الجنود المحتجزين في غزة

اللواء عباس كامل ورئيس المخابرات
اللواء عباس كامل ورئيس المخابرات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه بحث مع اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصري، تعزيز التعاون الإسرائيلي المصري وقضايا إقليمية.

ونشر نتنياهو، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”، صورة مع اللواء عباس كامل، وقال إنه استقبله اليوم الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى، مشيرا إلى ترحيبه ”بالعلاقات الثنائية وبالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي يبذلها البلدان حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة”.

وأضاف أن اللقاء شهد “طرح المطالبة الإسرائيلية باستعادة الجنود والمدنيين المحتجزين في قطاع غزة في أقرب وقت، كما تم بحث الآليات التي من شأنها منع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية ومنعها من استخدام الموارد التي ستوجه مستقبلا لدعم سكان القطاع”، وفق قوله.

 

وحضر اللقاء وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، حيث عقد الأخير في وقت سابق من هذا اليوم لقاءا مطولا مع رئيس المخابرات المصرية حول هذه القضايا بالذات، وفق بيان رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوفد اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

 

وبحث رئيس جهاز المخابرات، التوصل إلى تهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأكد الرئيس السيسي، أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

إستقبل رئيس الوزراء نتنياهو اليوم في مقر إقامته الرسمي بأورشليم رئيس جهاز المخابرات العامة المصري السيد عباس كامل الذي ترأس وفدا رفيع المستوى. وبحث رئيس الوزراء والسيد كامل تعزيز التعاون الإسرائيلي المصري وقضايا إقليمية. pic.twitter.com/BxToYBTpTC

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) May 30, 2021

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نتنياهو رئيس المخابرات فلسطين غزة اعادة الاعمار الاحتلال الاسرائيلي عملية السلام موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB