موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 03:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

برلماني يدعو شركات الاتصالات لحث المواطنين على تلقي اللقاح

النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ
النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ

دعا النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، شركات الاتصالات في مصر للقيام بدورها المجتمعي وتحفيز المواطنين في تلقي لقاح فيروس كورونا، لا سيما في ظل حالة التخوف من اللقاح بناء على معلومات وأخبار مغلوطة.

وطالب النائب في تصريحات للمحررين البرلمانين، شركات الاتصالات بعمل رسائل قصيرة لعملائها تحفز فيها المواطنين بالتسجيل للحصول على اللقاح والتأكيد على أنه آمن وفعال.

وأشار حسانين توفيق، إلى أن الدولة تقوم بدور كبير في توفير اللقاحات لكافة المواطنين، وبدأت بالفعل في التوسع بالفئات المستهدفة للحصول على اللقاح بعدما كان في البداية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مستخدمي التليفون المحمول في مصر يصل قرابة 100 مليون مستخدم، لافتا إلى أن تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن ارتفاع عدد المستخدمين خلال شهر أبريل 2020 بنسبة 3.04% بعدما زادت أعداد المشتركين في الهاتف المحمول والأرضي من 93.68 مليون مشترك خلال شهر أبريل من عام 2019 إلى نحو 96.53 مليون مستخدم، بزيادة بلغت نحو 2.85 مليون مشترك.

وأوضح حسانين توفيق، أن بث رسائل موحدة للمواطنين للحث على التسجيل وتلقي اللقاح والتأكيد على فعاليته وأمانه سيكون لها مردود إيجابي في زيادة التحصين ضد وباء فيروس كورونا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
البرلمان فيروس كورونا لقاح فيروس كورونا موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB