موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 09:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. الصحة توضح خطوات تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

استقبلت وزارة الصحة والسكان مجموعة من التساؤلات حول إمكان تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا، واستعرضت الوزارة معلومات وأسئلة المواطنين عن تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا، في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين ومساعدة المواطنين في الحصول على لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

واستعرضت وزارة الصحة والسكان، كيفية تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا، وقالت الوزارة إنه لا بد من الدخول أولا على موقع لقاح كورونا، ثم إدخال رقم الطلب وآخر أربعة أرقام للرقم القومي أو جواز السفر.

 

وتابعت الوزارة بأن بعد ذلك يتم الضغط على اختيار استفسار في حالة لم يحن موعد تلقي اللقاح، ستظهر بيانات الطلب ثم بعد ذلك في حالة عدم الحضور في اليوم المحدد، لتلقي اللقاح ستظهر رسالة مكتوب بها يجب التفعيل ويتم تعديل البيانات مرة أخرى.

وأضافت الوزارة أنه في حالة رغبة المواطن في تحديد ميعاد جديد لتلقي اللقاح، يتم اختيار إعادة التفعيل، ثم ستظهر رسالة تمت إعادة تفعيل طلبك بنجاح، وسيجرى تحديد موعد آخر لتلقي اللقاح، مشيرة إلى إمكان الاتصال بالخط الساخن للوزارة وطلب المساعدة أيضا في حال تعثر الأمر.

وحددت وزارة الصحة والسكان الفئات المستحقة بالتطعيم في المنازل، وهم «المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل أطفال، أو الشلل الرعاش، مرضى اعتلال المفاصل غير القادرين على الحركة، مرضى الأمراض العصبية التي تؤثر على الحركة، الذين يعانون من كسور الحوض والأطراف السفلية أو بتر في الأطراف السفلية، مرضى ضمور العضلات وضمور النخاع الشوكي، مرضى التصلب المتعدد MS، مرضى الوهن العضلي»

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا فيروس كورونا وزارة الصحة كورونا في مصر وباء كورونا موقع لقاح كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB