موقع السلطة
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 08:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

وزير خارجية قطر: جدنا لدى الرئيس السيسي روحا أخوية

وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني
وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده ترى أن مصر من الدول الكبرى بالمنطقة وتلعب دورا قياديا في الملفات الإقليمية، بحسب ما صرح به في مقابلة تلفزيونية بشأن العلاقات مع القاهرة.

وأضاف وزير الخارجية القطري، أن «علاقتنا مع مصر مرت بمراحل فيها توترات كثيرة ولكن كان هناك حفاظ على الحد الأدنى للعلاقة حتى في مرحلة الأزمة، سواء من ناحية عدم مس الاستثمارات القطرية أو تسهيل بقاء الطلاب القطريين في مصر وهذا كان مقدر من جانب قطر».

وقال وزير الخارجية القطري: «عندما طويت صفحة الخلاف مع الخليج ومصر، تطلعت قطر للعمل المشترك مع مصر، وليس لدينا ملفات عالقة كثيرة مع القاهرة، وهناك تقدم إيجابي في عمل اللجان الثنائية التي تجتمع في البلدين، وهناك ترحيب من الطرفين بهذا التقدم، وجاءت الزيارة الأخيرة لتعزيز العلاقة الثنائية في مرحلة ما بعد الخلاف».

وأوضح وزير الخارجية القطري، أن اللقاء الذي جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته إلى القاهرة، مؤخرًا، كان إيجابيًا جدا، مضيفا: «ونحن نقدر استقباله لنا، ووجدنا روحًا أخوية من ناحيته».

ولفت وزير خارجية قطر، إلى الاتصالات الهاتفية بين أمير قطر تميم بن حمد والرئيس السيسي سواء في شهر رمضان أو عيد الفطر، مؤكدا أنه هذه «خطوات إيجابية نرى أن يتم البناء عليها».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزير الخارجية القطري مصر وقطر قطر العلاقات المصرية القطرية
CIB MIDB
CIB MIDB