موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية يستقبل نظيره القطري في قصر التحرير

سامح شكري يستقبل نظيره القطري
سامح شكري يستقبل نظيره القطري

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في قصر التحرير بالقاهرة، خلال زيارته الحالية إلى مصر، لعقد جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين.

زيارة إلى السودان

ووصل وزير الخارجية القطري إلى القاهرة، مساء أمس الإثنين، قادمًا من السودان، حيث التقى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وسلَّمه رسالة خطية من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

كما اجتمع وزير الخارجية القطري، مع كل من رئيس الوزراء بجمهورية السودان، الدكتور عبدالله حمدوك، والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وجرى خلال الاجتماعين استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار، وتعزيز السلام في إقليم دارفور، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

وشدَّد الطرفان على رغبة البلدين في استمرار تنسيق المواقف لخدمة مصالحهما المشتركة.

المصالحة الخليجية واتفاق العُلا

وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة، بعد مرور أكثر من 4 أشهر، منذ توقيع اتفاق العُلا، خلال أعمال القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين، التي استضافتها مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير الماضي.

وبموجب الاتفاق الأخير، تم إعلان المصالحة الخليجية بين قطر ودول الرباعي العربي ”السعودية، الإمارات، مصر، والبحرين”، وإنهاء المقاطعة العربية للدوحة التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات منذ إعلان المقاطعة في الخامس من يونيو 2017.

كما تم الاتفاق على إنهاء الانقسام ومكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية، والتنسيق المشترك في المواقف السياسية بما يحفظ أمن واستقرار الخليج.

البنك الأهلي
سامح شكري وزير خارجية قطر قصر التحرير القاهرة مصر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB