موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

طالبت وزارة الصحة المواطنين، بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وحذرت الوزارة أي منشأة، الترويج لإعطاء المواطنين اللقاحات، مشيرة إلى أن موقع تسجيل لقاح كورونا لوزارة الصحة والسكان المصرية الذي يمكن الدخول عليه من خلال هذا الرابط، هو الجهة الوحيدة التي يستطيع المواطن التسجيل من خلالها للحصول على اللقاح.

وناشدت الوزارة المواطنين، بأهمية الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، حتى بعد الحصول على لقاح كورونا، ومنها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة، وعدم التكدس أو لمس أي أسطح، وعدم التقبيل والأحضان أثناء اللقاء، والاكتفاء بالترحيب بالأيدي أثناء اللقاء.

 

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين بشأن الأثار الجانبية للقاح كورونا، وقالت الوزارة، إن الآثار الجانبية للقاح كورونا في مصر أمنة، وتشمل ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم، أو حكة أو عرقان أو صداع بسيط.

ولفتت إلى أن الآثار الجانبية للقاح كورونا، تزول فى غضون يومين بنفسها، ولا تستدعي للطبيب، مشيرة إلى إن هناك فريق طبي متخصص من الوزارة، يتابع الحالة الصحية للمواطنين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، خلال المدة الزمنية بين الجرعتين من اللقاح، للمتأخذ سواء كان لقاح سينوفارم أو استرازنيكا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعال ومجاني للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، جاء ذلك ردا على أحد استفسارات المواطنين وما أثير علي مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن أسعار لقاحات كورونا داخل الصيدليات، وشددت وزارة الصحة والسكان بأنها الجهة الوحيدة المنوط بها تطعيم المواطنين وسنتخذ الوزارة كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي منشأة تروج لإعطاء للمواطنين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية موقع لقاح كورونا رابط لقاح كورونا فيروس كورونا الصحة وزارة الصحة
CIB MIDB
CIB MIDB