موقع السلطة
السبت، 27 نوفمبر 2021 05:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وجيدة أنور: أعداد إصابات كورونا مستقرة

الدكتورة وجيدة أنور
الدكتورة وجيدة أنور

قالت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد لا تزداد في الفترة الأخيرة، داعية في الوقت ذاته إلى الاستمرار في الالتزام بالاشتراطات الوقائية والحصول على التطعيم.

وأضافت أنور في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج «اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «DMC»، أن أعداد الإصابات لم تقل لكنها مستقرة، موضحةً: «القلق من أن بعض المواطنين لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية بالصورة الكافية، وهناك تجمعات وحفلات ومناطق مزدحمة كثيرة».

وتابعت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي: «إذا اختلطنا بأشخاص حصلوا على لقاح كورونا فإن الخوف منهم يقل، وكذا الأمر بالنسبة إلى الأماكن المفتوحة، ولو كان المكان مغلقا وفيه عدد كبير من الناس دون ارتداء كمامات أو تهوية ولم يحصل المواطنون على لقاح كورونا فإن عدد الإصابات يزداد، أي أن انتقال العدوى يعتمد على تصرف الشخص وهو الحاكم لنفسه».

وأردفت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي: «الدولة عملت كل اللي تقدر عليه، والتصرف دلوقتي للأفراد والمواطنين».

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعدما حصلوا على الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وجرى تسجيل 1151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

البنك الأهلي - فون كاش
وجيدة أنور كورونا فيروس كورونا
CIB
CIB