موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

فايزر: لقاحنا فعال ضد كورونا الهندي

لقاح فايزر
لقاح فايزر

سعيًا منها للحصول على موافقة سريعة على لقاح فيروس كورونا المستجد الخاص بها، أخبرت شركة «فايزر» الأمريكية السلطات الهندية أن لقاحها أظهر فعالية عالية ضد متغير «SARS-CoV-2» السائد في الهند وعلى الأشخاص الذين هم من أصل عرقي أو جنسيات هندية.

فيما قالت مصادر داخل الشركة: إن اللقاح مناسب لكل من يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر ويمكن تخزينه لمدة شهر عند 2-8 درجات مئوية.

وبحسب مجلة بزنس ستاندرد الهندية عرضت شركة فايزر استعدادها لتقديم حوالي 50 مليون جرعة من اللقاح الخاص بها للهند بين يوليو وأكتوبر من هذا العام وسعت إلى إجراء بعض الاتصالات مع السلطات الحكومية الهندية مؤخرًا بما في ذلك المشاركة في بعض نقاط البيانات المتعلقة بتجارب الفعالية والموافقات على لقاحها في مختلف البلدان ومن قبل منظمة الصحة العالمية.

ونقل مصدر عن فايزر قولها للحكومة الهندية: «الوضع الحالي في الهند، وفي جميع أنحاء العالم ، ليس عملًا معتادا ويجب ألا نستجيب له بالطريقة المعتادة أيضًا».

وقال مصدر آخر مطلع على المناقشات: إنه بعد الاجتماعات الأخيرة بين الحكومة الهندية ورئيس شركة فايزرالتنفيذي ألبرت بورلا، اتفقا على العمل المشترك بشأن ثلاث قضايا رئيسية لتسريع الموافقة على لقاح فيروس كورونا للشركة في الهند، وهي الشراء من خلال الحكومة المركزية؛ التعويض والمسؤولية؛ والمتطلبات التنظيمية لدراسات ما بعد الموافقة.

وتابعت المجلة: أنه في حين أن الهند قد استخدمت أكثر من 200 مليون جرعة حتى الآن من اللقاحات منذ إطلاق حملة التطعيم في منتصف يناير، لا يزال الطريق طويلاً للوصول إلى تطعيم لجميع السكان، فالأمر يتطلب أكثر من ذلك بكثير في ظل العديد من الولايات الهندية التي أشارت إلى نقص اللقاحات واتساع الفجوة بين العرض والطلب وسط الموجة الثانية القاتلة من الفيروس في البلاد.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
فايزر فيروس كورونا الهند موقع السلطة الإخباري

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB