موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

اليابان تسجل أكثر من 4100 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الخميس، تسجيل أكثر من 4 آلاف و100 إصابة جديدة بفيروس ”كورونا” المستجد (كوفيد-19)، فضلا عن تسجيل 106 حالات وفاة إثر الإصابة بالفيروس التاجي.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية ”إن إتش كيه” أن الحكومة اليابانية تبحث حاليا مد حالة الطوارئ المفروضة حاليا في العاصمة ”طوكيو” و8 محافظات أخرى بناء على طلبات من المحافظين بعد ارتفاع أعداد الإصابة بهم، كما حذر خبراء من الانتشار السريع لسلالات الفيروس في طوكيو.
وقالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي ”لا زلنا في بداية تطعيم المواطنين، لذلك ليس لدينا خيار سوى الاستمرار في تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس”.
ومن المقرر أن تنتهي حالة الطوارئ في طوكيو و8 محافظات أخرى يوم /الاثنين/ المقبل، فيما يعتزم مسئولو الحكومة البت في قرار مد حالة الطوارئ خلال اجتماع مع لجنة من الخبراء غدا /الجمعة/.
يذكر أن خبراء رجحوا أن أكثر من 80% من حالات الإصابة في اليابان حاليا مصابون بالسلالة البريطانية.
وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، إن الحكومة ستتشاور مع لجنة من الخبراء غدا بشأن القرار الذي سينطبق أيضًا على مقاطعات هوكايدو وآيتشي وكيوتو وأوساكا وهيجو وأوكاياما وهيروشيما وفوكوكا.
وأضاف سوجا - في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - ”أن معدل الإصابات آخذ في الانخفاض في بعض المناطق بما في ذلك طوكيو وأوساكا، ولكنه لا يمكن التنبؤ بالوضع بشكل عام إلى حد كبير”.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كورونا في اليابان فيروس كورونا موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB