موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 08:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

أستراليا تغلق ولاية فيكتوريا بسبب كورونا

ولاية فيكتوريا
ولاية فيكتوريا

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الخميس، إغلاق ولاية فيكتوريا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بها.

وبحسب ”رويترز”، ستدخل ولاية فيكتوريا، التي تعد ثاني أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان إغلاقًا لمدة أسبوع، بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا بها، ما يجبر سكانها البالغ عددهم حوالي 7 ملايين نسمة على البقاء في منازلهم باستثناء الأعمال الأساسية.

ومن جانبه قال جيمس ميرلينو، القائم بأعمال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، خلال مؤتمر صحفي: ”إننا نتعامل مع سلالة شديدة العدوى من الفيروس وهو نوع مختلف مثير للقلق، يسير أسرع مما سجلناه في أي وقت مضى”.

وأضاف ميرلينو أن متتبعي الاتصال حددوا أكثر من 10 آلاف من المخالطين الأساسيين والثانويين الذين سيحتاجون إلى الحجر الصحي، والاختبار والعزل الذاتي، مضيفًا أن هذا العدد سيستمر في النمو والتغير.

كما تضخمت مجموعة الإصابات الجديدة، التي تم اكتشافها في وقت مبكر من هذا الأسبوع إلى 26 حالة، بعد 12 حالة جديدة التي سجلتها في اليوم السابق، في حين ارتفع عدد المواقع المعرضة للفيروس إلى أكثر من 150 موقعا.

وقال مدير الصحة بولاية فيكتوريا بريت ساتون إنه يتوقع ظهور المزيد من الحالات الإيجابية في الأيام المقبلة، فمن المرجح أن يكون البديل الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، أكثر ضراوة من السلالات الأصلية.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأسترالية أنها أرجعت مجموعة من المسافرين من بينهم مصاب بالسلالة الهندية من فيروس كورونا.

وحسب وكالة الأنباء ”رويترز”، تم إرجاع مجموعة من المسافرين، من بينهم شخص يحمل نوعًا تم اكتشافه لأول مرة في الهند، وأكمل الحجر الصحي في جنوب أستراليا، على الرغم من أن المسؤولين لم يتوصلوا إلى كيفية انتشاره.

وتم اختبار الرجل الذي لم يذكر اسمه سلبيًا في الحجر الصحي بالفندق، وعاد إلى عاصمة ولاية ملبورن هذا الشهر، لكن ثبتت إصابته بعد 6 أيام من وصوله.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
فيروس كورونا ولاية فيكتوريا السلطات الاسترالية مؤتمر صحفي السلالة الهندية

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB