موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بايدن يعتزم طرح مشروع الميزانية الأضخم منذ الحرب العالمية الثانية

بايدن
بايدن

كشفت صحيفة ”نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الخميس عن اعتزام الرئيس جو بايدن التقدم بمشروع ميزانية للسنة المالية المقبلة 2022 إلى الكونجرس بقيمة تصل إلى 6 تريليونات دولار لتصبح تلك الميزانية هي الأضخم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ”1939-1945”.
وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الميزانية الجديدة تقترح زيادة التمويل بأكثر من 10% لـ 13,3 مليار دولار لهيئة الضرائب الأمريكية، وهو الأمر الذي يسهم في تحسين خدماتها ومراقبة الشركات وأصحاب المداخيل المرتفعة بشكل أفضل، بالإضافة إلى البدء في استثمارات كبيرة في تطوير البنية التحتية والتعليم والرعاية الصحية في الولايات المتحدة، وهو ما يترب عليه أن يكون الإنفاق الفيدرالي في الولايات المتحدة هو الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.
وتعد الموازنة مشروعا سنويا لرؤساء الولايات المتحدة، يتضمن أولوياتهم التمويلية الرئيسية، ولكن يجب أن يحظى بموافقة الكونجرس.
وتهدف موازنة بايدن إلى توفير 36,5 مليار دولار لصالح المدارس التي تخدم السكان المعوزين، و6,5 مليار دولار للبحوث الصحية الفدرالية و10,7 مليار دولار لمكافحة أزمة المواد الأفيونية.
وسينظر الكونجرس في مشروع قانون الإنفاق، ويحظى الديموقراطيون بغالبية صغيرة في مجلسي النواب والشيوخ. ويناقش المشرّعون حالياً قانون الوظائف والبنية التحتية البالغ تريليوني دولار والذي كشف عنه بايدن الأسبوع الماضي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
ميزانية بايدن ميزانية امريكا الحرب العالمية الثانية موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB