موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الأعلى للجامعات يناقش غدا استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني

امتحانات
امتحانات

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا، اجتماعه الدوري بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، لمناقشة استعدادت الجامعات والكليات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2020 - 2021، في إطار تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد.

ومن المقرر أن يناقش الأعلى للجامعات عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالامتحانات في ظل أزمة كورونا، فضلا عن متابعة تجهيزات الجامعات واستعدادها لتطبيق قرارات الاجتماع الماضي قبل عيد الفطر المبارك، بشأن الامتحانات وتنفيذها خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وتجري الجامعات الحكومية والخاصة استعدادتها لإجراء الامتحانات، مع تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية للمساهمة في الحد من انتشار المرض فيروس كورونا، أبرزها التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في أثناء التواجد بالجامعة، وداخل لجان الامتحانات.

ومن جانبه؛ كشف مصدر مسؤول بالأعلى للجامعات، أن اجتماع الأعلى للجامعات، غدا، دوريا وليس طارئا، لافتا إلى أن جميع قرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية تجب عن كل المجالس، مؤكدًا أن جميع الأمور مستقرة ولا توجد أي مشكلات.

وفي سياق متصل؛ ناشد عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي الدكتور أشرف حاتم، المواطنين بضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات الطبيعية المحفزة لمناعة الجسم كالخضروات، فضلا عن الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا للوقاية من الإصابة بالمرض.

البنك الأهلي
الاعلى للجامعات نظام التعليم الهجين جامعة حلوان قرارات المجلس الأعلي للجامعات الحكومية اللجنة العليا للفيروسات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB