موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. توريد 31 ألف طن قمح وتبطين957 مترا من الترع بالمنيا

توريد قمح
توريد قمح

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، إنه جرى توريد 31 ألف طن من محصول القمح، منذ بداية التوريد وحتى مساء اليوم الخميس.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات له اليوم، أن أعمال التوريد ستنتهي نهاية شهر يونيو المُقبل، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه جرى زراعة 250 ألف فدان تقريبا من القمح خلال الموسم الحالي 2021، موجهًا وكيل وزارة التموين، بضبط، وتسهيل، وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار.

على جانب آخر، تمكنت مديرية الموارد المائية والري في محافظة المنيا، اليوم الخميس، من تبطين 957 مترًا، ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع.

وأفاد بيان أصدرته مديرية الموارد المائية بالمنيا، مساء الخميس، أن إجمالي ما تم تنفيذه اليوم بالإدارة المركزية هو 957 مترًا، منها 212 مترًا داخل الإدارة العامة لري شرق المنيا، و645 مترًا داخل الإدارة العامة لري غرب المنيا، و100 مترًا خاصة بالإدارة العامة لتطوير ري مصر الوسطى.

وأوضح القاضي أن تبطين الترع وفّر الكثير من فرص العمل للشباب، وخاصةً أبناء القرى التي يعمل فيها المشروع، وأن المشروع يهدف إلى ترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية، ضمن خطة وزارة الري خلال الفترة القادمة، من خلال ترشيد الاستخدامات المائية.

البنك الأهلي
المنيا توريد القمح بالمنيا تنطين الترع بالمنيا
tech tech tech tech
CIB
CIB