موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة العالمية تحذر المصريين:بلاش احتفالات في شم النسيم وعيد الفطر

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من زيادة الإصابات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وكذلك الوفيات خلال الفترة الحالية، مشيرة إلي أن تحورات الفيروس تعد السبب وراء هذه الزيادة.

ورد موقع منظمة الصحة العالمية، قالت المنظمة إنها لاحظت تراخي المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية، وأهمها ارتداء الكمامات، والحرص علي التباعد الاجتماعي، والتهاون في إقامة التجمعات والزيارات الرمضانية، ما أسفر علي ارتفاع أعداد مصابي الفيروس، لافتة إلى توقعات بزيادات أخرى.

وأضافت المنظمة، أن هناك تخوفات من ارتفاع إصابات فيروس كورونا تزامنًا مع قدوم عيدي شم النسيم والفطر المبارك.

وطالبت المنظمة المواطنين ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدًا، والابتعاد عن المناطق المزدحمة، والاحتفال مع الأسرة في نطاق ضيق، وعدم الخروج أو الاحتفال بشكل كبير حرصًا علي سلامة وصحة المواطنين.

وأوضحت المنظمة أنها تعمل على إمداد كافة المختبرات المختلفة بالمعلومات المتوافرة لديها لدراسة التحورات الجينية للفيروس، مشيرة إلي أن التحورات تؤدي إلى زيادة الإصابات لأنها تتنتشر بشكل أسرع من الفيروس الاصلي.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ بعدد من محافظات الصعيد نظرًا لارتفاع الإصابات بها، ومتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وطالبت الوزارة المواطنين مجددًا بالتواصل معها، أو الاتصال بالخط الساخن وطلب الرعاية، حال ظهور أي أعراض للإصابة بالفيروس، خاصة إذا كانت الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

البنك الأهلي
الصحة العالمية شك النسيم فيروس كورونا كورونا في مصر احصائيات كورونا في مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB