موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

  صحيفة بريطانية تتهم جونسون بحديث عن قتل ألاف خلال أزمة كورونا

جونسون
جونسون

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حملة تؤكد اتهامه بأنه قال في اجتماع إنه يفضل أن يرى «الجثث تتراكم بالآلاف بدلاً من فرض إغلاق وطني ثالث».

ودعت صحيفة إكسبريس، البريطانية إلى الاشتراك في استطلاع رأي حول ما إذا كان على رئيس الوزراء الاستقالة من منصبه بسبب هذا التصريح الذي تم الكشف عنه مؤخراً.

ونفى جونسون بشدة الإدلاء بهذا التصريح على لسانه واصفاً إياه بأنه «هراء».

لكن العديد من الصحف وووسائل الإعلام تقف إلى جانب مصادرها وتقول: إن رئيس الوزراء أبدى تعليقًا بشأن عمليات الإغلاق المستقبلية أثناء نوبة من الغضب.

ويُعتقد أن التعليق المزعوم حدث في شهر أكتوبر الماضي، بعد فترة وجيزة من موافقة جونسون على فرض إغلاق وطني ثان.

وقالت مصادر لم يتم الكشف عنها لصحيفة إكسبريس، إن رئيس الوزراء قال: لا مزيد من عمليات الإغلاق.. دع الجثث تتراكم بالآلاف.

وأفادت كل من هيئة الاذاعة البريطانية وشبكة تليفزيون آي تي في، بشكل منفصل عن مصادر أكدت أن جونسون أدلى بهذه التصريحات.

وقال روبرت بيستون، المحرر السياسي لقناة آي تي في، إن مصدرين أيدا المزاعم حتى الآن، موضح «قيل لي إنه صرخ بها في مكتبه بعد أن وافق على الإغلاق الثاني وسط حالة من الغضب».

من جهته، وردا على سؤال عما إذا كان قد أدلى بهذه الملاحظة، قال رئيس الوزراء للمذيعين: لا، ولكن مرة أخرى أعتقد أن الشيء المهم أن الناس يريدون منا أن نواصل العمل ونفعله كحكومة من حيث التأكيد على أن عمليات الإغلاق تعمل.

وأوضح المتحدث باسم جونسون أيضًا أن التعليقات المبلغ عنها كاذبة، مضيفًا، هذا غير صحيح ورئيس الوزراء نفى ذلك، لست على علم بأي شخص آخر يدلي بمثل هذا التصريح.

واجتمع وزراء الحكومة حول رئيس الوزراء، ونفوا أن يستخدم جونسون مثل هذه اللغة على الإطلاق.

وقال الوزير مايكل جوف: كنت في الاجتماع بعد ظهر ذلك اليوم مع رئيس الوزراء والوزراء الآخرين حيث بحثنا ما كان يحدث بالنسبة للوباء.

وأضاف: نحن نتعامل مع واحد من أخطر القرارات التي يتعين على رئيس الوزراء هذا وأي حكومة أن تواجهها، لقد أشار الناس عن حق إلى أن عشرات الآلاف من الناس يموتون.

كما قال وزير الدفاع بن والاس، إن التقارير عن هذا الأمر غير صحيحة.

وأضاف: علينا الانتباه، هذا أمر غير صحيح، عمليا نفاه الجميع بشكل قاطع، نحن ندخل الآن في نوع من الكوميديا من القيل والقال، فالمصادر غير مسماة.

واختتم تصريحاته قائلاً: لا شيء من هذا الأمر وقع فعلاً، ركز رئيس الوزراء تمامًا على الاستجابة، جنبًا إلى جنب مع زملائه في مجلس الوزراء، لمواجهة كورونا.

 

البنك الأهلي
جونسون بريطانيا كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB