موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم: المدارس الدولية لها الحق في تعليق الدراسة حسب حالات كورونا

المدارس الدولية
المدارس الدولية

قالت الدكتورة نيرمين النعماني، مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون التعاون الدولي، أن المدارس المصرية الدولية، لها أحقية تعليق الدراسة بها، بحسب عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت «النعماني» في تصريحات ، أن للمدارس الدولية الحق في تعليق الدراسة بها، واللجوء للتعليم الإلكتروني، دون الرجوع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار حرصها على الاهتمام بصحة الطلاب.

وتابعت أن الحضور في المدارس الدولية اختياريا لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مؤكدة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية في المدارس، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، كتعقيم وتهوية الفصول الدراسية وتطهيرها، بالإضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أبريل للصف الخامس الابتدائي والصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي عقدت اليوم، بنظام الامتحانات المجمعة، وباتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

 

 

وأضافت الوزارة، أن الطلاب الذين حضروا الامتحانات اليوم، مليون و962 ألف و296 طالب وطالبة بالصف الخامس الابتدائي لأداء الاختبار المجمع، من إجمالي 2 مليون و26 ألف و376 طالب وطالبة، مؤكدة أن نسبة الحضور بلغت 96.84%، لافته إلى أنه حضر مليون و776 ألف و974 طالب وطالبة بالصف الثاني الإعدادي من إجمالي مليون و840 ألف و60 طالبوطالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 96.57%.

وفي سياق منفصل، كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، في محافظة الجيزة، أنه سوف يتم تسليم امتحانات المرحلة الإبتدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في مواد المستوى الرفيع واللغة الإنجليزية يوم 28 من أبريل الجاري.

وأضافت أنه سوف يتم تسليم امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، واستلام إجابات المرحلة الإبتدائية يوم 4/5 المقبل، مؤكدة أنه سوف يتم استلام إجابات المرحلة الإعدادية والثانوية يوم 5/5 المقبل.

البنك الأهلي
المدارس الدولية التعليم كورونا تعليق الدراسة امتحانات
tech tech tech tech
CIB
CIB