موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة العالمية: الوضع الصحي في الهند محزن

محارق جثث كورونا في الهند
محارق جثث كورونا في الهند

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الاثنين، إن الوضع في الهند «محزن»، وذلك على خلفية إصابات كورونا المستجد «كوفيد-19». وأضاف أن المنظمة أرسلت المزيد من العاملين الصحيين والإمدادات للمساعدة في مكافحة الجائحة هناك.

وأوضح «أدهانوم»: «منظمة الصحة العالمية تفعل كل ما بالإمكان، وتقدم المعدات والإمدادات الحساسة وبينها مكثفات الأكسجين والمستشفيات المتنقلة سابقة التجهيز وإمدادات المعامل». مؤكدا أنه أعلن توجيه 2600 إضافيين من العاملين في منظمة الصحة العالمية، للمساعدة في دعم جهود مكافحة المرض، بحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية.

وسجلت الهند، رقما قياسيا عالميا لإصابات كورونا اليومية لليوم الخامس على التوالي، في حين قفزت الوفيات الناجمة عن المرض أيضا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتجاوز إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الهند 17 مليونا، مع الإبلاغ عن 352 ألفا و991 حالة جديدة، فيما ارتفعت الوفيات بمعدل قياسي بلغ 2812 حالة لتصل إلى إجمالي 195 ألفا و123حالة، بحسب بيانات وزارة الصحة الهندية.

ومنذ الأسبوع الماضي، أصبحت الهند البؤرة الجديدة للفيروس عالميا، حيث أُجهد نظام الرعاية الصحية في البلاد وكذلك محارق الجثث، وأدى إلى نقص حاد في الأكسجين.

وقالت تقارير إعلامية إن الأرقام المقلقة دفعت الهنود الأثرياء للهروب من البلاد عبر إنفاق مبالغ طائلة على رحلات الطيران في اللحظة الأخيرة واستئجار رحلات الطائرات الخاصة رغم قيود السفر.

البنك الأهلي
كورونا في الهند منظمة الصحة العالمية إصابات كورونا في الهند مكافحة كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB