موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. السعودية تغلق 39 مسجدا اليوم بسبب كورونا

الصلاة في مساجد المملكة العربية السعودية وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية
الصلاة في مساجد المملكة العربية السعودية وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم الإثنين، 39 مسجدًا، بشكل مؤقت، في 8 مناطق، بعد ثبوت إصابات بفيروس «كورونا» المستجد بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 79 يومًا إلى 862 مسجدًا، تم فتح 801 منها بعد الانتهاء من تعقيمها.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، أن المساجد المغلقة جاءت بواقع: 12 مسجدًا بمنطقة الرياض و12 بمنطقة مكة المكرمة و5 بمنطقة القصيم و3 بمنطقة تبوك و3 بمنطقة الحدود الشمالية و2 بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الباحة والشرقية.

وأشارت إلى إعادة فتح 19 مسجدًا؛ 5 بمنطقة الرياض و5 بمنطقة القصيم و3 بمنطقة مكة المكرمة و2 بمنطقة الحدود الشمالية و2 بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الباحة والشرقية، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت اليوم تسجيل 958 إصابة جديدة و13 وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وأهابت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية من ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم، داعيةً الجميع في حال ظهرت عليهم علامات الإصابة بالفيروس بعدم الذهاب للمساجد لحين إجراء الفحص والتأكد من سلامتهم حفاظاً على صحة مرتادي بيوت الله.

البنك الأهلي
كورونا في السعودية إغلاق المساجد في السعودية وزارة الشؤون الإسلامية السعودية إصابات كورونا في السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB