موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كامل الوزير: اتجاه لتغليظ عقوبة تعاطي المخدرات للفصل من الوظيفة

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف وزير النقل والمواصلات، المهندس كامل الوزير، عن اتجاه الحكومة إلى تغليظ عقوبة تعاطي المخدرات للموظفين والعاملين بمختلف أجهزة الدولة، لتصل إلى حد الفصل من الوظيفة.

جاء ذلك خلال حديث وزير النقل عن إجراء التحليل الدوري لقائدي القطارات، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، حيث أكد أنه يتم إجراء الكشف الطبي الدوري على المخدرات بين قائدي القطارات، بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات.

وقال: «نقوم باستبعاد المتعاطين 6 أشهر، وإجراء التحليل له مرتين بشكل مفاجئ، ومن يثبت استمرار تعاطيه يتم إيقافه لمدة سنة»، وأضاف أن «قطاع السكك الحديدية يتضمن كوادر جيدة، وأن المشكلة أنك قد تجد شخص كل 1000 واحد يعمل مشكلة، وأغلبية العاملين بقطاع السكك الحديدية يمكن تطويرهم وإصلاحهم».

وكشف «الوزير» عن أن نسبة المتعاطين للمخدرات انخفضت إلى أقل من 1%، بدلاً من 5%، ونوه في هذه الصدد إلى ضرورة التطوير المستمر للمعدات، ودعم هيئة السكك الحديدية بمعدات حديثة، لمواكبة الطلب المتزايد على تطوير العربات، ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية، والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعدات، وبناء هناجر جديدة للتوسعة، وفتح ورش جديدة، وتدريب العاملين بها.

وأوضح أنه يجب الاستعانة بشركات قطاع خاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد كافة أسطول العربات بالسكة الحديد، قبل نهاية العام الجاري، وخصوصاً في الورش، عن طريق تحويلها إلى شركات، وضرب مثالاً على ذلك بتحويل ورش «كوم أبو راضي» إلى شركة صناعات السكك الحديدية.

وأشار وزير النقل، في حديثه أمام البرلمان، إلى أنه تم وضع آلية لعدد من الحوافز المرتبطة بالإنتاج لكافة طوائف التشغيل، مشدداً على أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات، وضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية، والعمل على زياد إنتاجية الورشة، خاصةً وأن الدولة وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية.

وأوضح أن خطة التطوير قائمة أيضاً على تجديد السكة، وتحديث نظم الإشارات، والتطوير الشامل للورش، بالإضافة إلى تدريب وتثقيف العنصر البشري والذي يعد الأهم، وتابع أن تنفيذ خطة تدريب وتطوير العنصر البشري عن طريق الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية، وكذلك تطوير كافة مستشفيات السكة الحديد، وإمداد الورش المختلفة بعربات إسعاف، للارتقاء بالمنظومة الطبية للعاملين بالسكة الحديد.

وأضاف أنه تعهد عندما تولى حقيبة وزارة النقل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمام الشعب، بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين، وذلك بسواعد أبنائها، ويعمل على تحقيق ذلك.

البنك الأهلي
كامل الوزير اليوم كامل الوزير النواب كامل الوزير المخدرات الفريق كامل الوزير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB