موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ملفات على مكتب كامل الوزير.. إيقاف نزيف حوادث القطارات تتصدرهم

حادث قطار محطة مصر-ارشيفية
حادث قطار محطة مصر-ارشيفية

ملفات جسيمة في انتظار الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد،  يأتي في مقدمتها  إيقاف نزيف حوادث قطارات السكة الحديد، والتي كان آخرها كارثة جرار محطة مصر، التي أودت بحياة نحو ٢٤ مواطنا وإصابة العشرات. 

 

ومن ضمن الملفات أيضا هيكلة الهيئة وإعادة الانضباط لها وإنهاء المشروعات المتعلقة، والتي يأتي في مقدمتها مشروع كهربة الإشارات وتطوير المزلقانات، والإسراع في التفاوض مع إكزيم بنك المجري لتوريد وتصنيع ١٣٠٠ عربة ركاب، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

 

كما من الملفات على مكتب الفريق كامل الوزير،  التعاقد لتوريد ٦ وحدات كاملة من شركة تالجو الإسبانية بقرض من بنك الاستثمار الأوروبي، وتوريد ١٠٠ جرار من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، وأيضا صيانة ٨١ أخرى، والتفاوض على تصنيع ١٠٠ جرار أخرى، ورفع كفاءة العنصر البشري.

 

كما يستعد الفريق كامل الوزير  لإطلاق ووضع حجر أساس القطار الكهربائي «السلام- العاشر من رمضان»، وأيضا مشروع القطار السريع «العلمين- العين السخنة»، والذي من المتوقع إعلان التحالف الفائز خلال أيام.

 

 

وتأتي من ضمن التحديات أمام وزير النقل الجديد قطاع النقل البحري، حيث تستعد وزارة النقل لانتخابات عضوية مصر في المنظمة البحرية الدولية «imo» في لندن نهاية شهر نوفمبر المقبل، وهي المنظمة التي تضع قوانين البحار في العالم، وتعد مصر من الدول المؤسسة، وعضوا في المجلس التنفيذي التصنيف «c»، حيث ستخوض مصر انتخابات صعبة هذا العام.

 

ويأتي ملف الطرق والكباري من الملفات المهمة، حيث المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق ومحاور كباري النيل بالوجه القبلي، وأيضا النقل النهري وتعظيم نقل البضائع به لتخفيف الضغط عن شبكة الطرق.

البنك الأهلي
وزارة النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل تحديات ملفات حوادث القطارات السكة الحديد المشروعات
tech tech tech tech
CIB
CIB