موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بالتعاون مع ميفاك.. تصنيع أول لقاح مصري لكورونا عن طريق الاستنشاق

تنسيق بين «ميفاك» و«الصحة» لتصنيع أول لقاح مصرى لكورونا عن طريق الاستنشاق
تنسيق بين «ميفاك» و«الصحة» لتصنيع أول لقاح مصرى لكورونا عن طريق الاستنشاق

قال الدكتور وليد الكيلاني، أستاذ الفيروسات والمدير الفني لمصنع ميفاك لإنتاج اللقاحات البيطرية، إن الأخير هو أول مصنع للقاحات البيطرية في مصر وبدايته كانت في عام 2011.

وأضاف برنامج «الثمرة» المذاع على شاشة قناة مصر الزراعية تقديم الإعلامي عز النوبي، أن الشركة تضمن سلامة الصحة المهنية للعاملين داخل الشركة.

وتابع الكيلاني، أنه جرى التنسيق مع وزارة الصحة وأخذ موافقة مبدئية لتصنيع لقاح فيروس كورونا داخل الشركة بتكنولوجيا جديدة ومبتكرة عن طريق الاستنشاق، لافتا إلى أن جميع العاملين في الشركة ذوي خبرة ومدربين للتعامل مع مخاطر الفيروسات.

وأكمل: نتابع سنويا مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة نظم الجودة حتى نتمكن من التصدير للسوق الأوروبي، كما نتعاون كمسؤولين مع معهد العباسية يد بيد في تشكيل لجان تطوير عترات اللقاح، مشير إلى أن المعمل المركزي للرقابة على الخدمات البيطرية هو المكان الوحيد الذي يسمح بالموافقة على تسجيل المنتج واستخدامه في الحقل المصري.

واستطرد أستاذ الفيروسات والمدير الفني لمصنع ميفاك: نفتخر بوجود لقاح الجلد العقدي ضمن منتجاتنا لاستمرارنا في العمل على مدار 3 سنوات لتحويله من عترة ممرضة لغير ممرضة، سجلنا أكثر من 75 منتجا منذ عام 2011 وحتى الآن، حيث تتمثل منتجاتنا تتمثل في 6 عائلات مختلفين، ويتم تصدير البعض للخارج والبعض الآخر يتم استخدامه محلياً، ويقوم فريق دائم بمتابعة كفاءة اللقاح مع المربيين لمعرفة مدى تفاعله وما يحتاجه من تطوير.

وأتم: نجاحنا وكفاءة منتجاتنا كان السبب في كسب ثقة الكثير من العملاء في دول عديدة، وقريباً سيصل إنتاجنا لنحو 4 مليارات جرعة لقاح حي لتلبية احتياجات السوق وتوفير مخزون، مؤكد أن استثمارات الشركة تتخطى الـ900 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشرطة لديها القدرة على تغطية كل احتياجات السوق المصرية.

البنك الأهلي
الصحة ميفاك الطب البيطرى لقاح كورونا كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB