موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هالة زايد: معاملة الليبيين كمصريين بمستشفيات الصحة

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن صدور قرار غدًا بمعاملة الليبيين معاملة المصريين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مؤكدة أن التعاون بين البلدين سيشهد طفرات في الفترات المقبلة، وذلك على هامش زيارتها ضمن وفد مصري وزاري يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى ليبيا.

وأضافت «زايد»، خلال تصريحات لقناة «إكسترا نيوز»، أن وزارة الصحة المصرية تسهم في دعم قطاع الصحة بليبيا، لاسيما في مجال إعادة هيكلة وزارة الصحة الليبية، وإيفاد بعثات وقوافل طبية مصرية للمساهمة في تخفيف أزمة نقص الكوادر الطبية، وكذا مساعدة القطاع الطبي في ليبيا وتزويده بما يحتاج من أدوية وبروتوكولات علاج كورونا.

وبحثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، مع السفير الصيني لدى مصر، لياو لي تشينج، سبل التعاون بين مصر والصين في مجال توفير لقاحات فيروس كورونا، في إطار التعاون بين البلدين في مواجهة الجائحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزراة، أن الاتصال تناول بحث إرسال دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا إلى مصر من إنتاج شركة «سينوفارم» خلال الشهر الجاري، تضم 500 ألف جرعة من ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعًا، وفق ما أوضحته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان.

البنك الأهلي
وزيرة الصحة فيروس كورونا ليبيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB