موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

نهب وسرقة 12 منشأة.. الاختيار 2 يعيد للأذهان حرق محكمة ديروط و7 كنائس

الاختيار 2
الاختيار 2

أعاد عرض مسلسل «الاختيار 2» إلى أذهان جموع المصريين الملف الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية، وما فعلته عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، من أعمال تخريب وحرائق في المنشآت الحكومية والكنسية في توجه مسلح صريح كشف بشاعة تلك الجماعة، وعمق خبثها تجاه الدولة والعمل على هدمها.

ومن أهم الأعمال التخريبية كان لمحافظة أسيوط النصيب الأكبر في تخريب وحرق لمحكمة ديروط وأعمل إطلاق نار وحرائق في الكنائس، أدت إلى وفاة وإصابة العشرات من أبناء المحافظة.

ووقعت عدة اشتباكات في أسيوط بين الشرطة وأعضاء الجماعة الإرهابية أسفر عنها سقوط قتلى ومصابين ما بين جروح وحروق وإطلاق خرطوش، إضافة إلى حرق الجماعات المسلحة لـ7 سيارات شرطة، واقتحموا 5 مقرات شرطية، هي نقطة الخزان، وبني محمديات، ونجع سبع، ومركز أسيوط، والبربا بمركز صدفا.

كما قاموا بحرق واقتحام مقار قضائية، منها محكمة ديروط، ومحكمة ساحل سليم، وإشعال النيران في نادي القضاة بمدينة أسيوط، واقتحام وحرق الإدارات الزراعية، ومركز شرطة ساحل سليم، ومركز شرطة بالغنايم، وسرقة الآلات والمعدات منها.

كما سرقوا أحراز المخدرات بساحل سليم، وغلق طرق المحافظة، وقطع طريق السكة الحديد بمركز ديروط، كما أشعلوا النيران في 6 كنائس، «كنيسة نهضة القداسة، وسانت تريز بأسيوط، ومطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس، وماريو حنا بمركز أبنوب، ومطرانية القوصية بمركز القوصية، وكنيسة الملاك».

كما أشعلوا النيران في فندق إخناتون، ومجلس مدينة ساحل سليم والغنايم، وسرقوا الخزنة وحرق وإتلاف وحدتين، واقتحام وسرقة وحدة أخرى بمركز أبو تيج، وإدارة تموين ساحل سليم، وسرقة بعض محتويات المدارس والإدارات التعليمية بالغنايم ومنها تليفزيونات وكمبيوترات وشاشات عرض، وطابعات بمدرستي الغنايم بحري الابتدائية، والثانوية بنين، وعدد من رؤوس الماشية بالمدرسة الثانوية الزراعية بساحل سليم.

البنك الأهلي
محكمة ديروط محافظة أسيوط الاختيار 2 الأختيار 2 جماعة الإخوان الإرهابية فض رابعة والنهضة
tech tech tech tech
CIB
CIB