موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

على طريقة البرث.. بيتر ميمي يلجأ للتوثيق من الواقع في فض رابعة

أحداث الحلقة 5 مسلسل الاختيار
أحداث الحلقة 5 مسلسل الاختيار

ينفذ عملا فنيا يجسد سيرة الأبطال الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن، هو ما دفعه لمزج الواقع مع الدراما، لينقل صورة واقعية حية إلى الجمهور، ليعلموا بصدق ما حدث في فترة من أصعب الفترات التي عاشتها مصر، لذا وثق بيتر ميمي مخرج مسلسل الاختيار، والاختيار 2، مشاهد المسلسل ببعض اللقاطات الواقعية، ومنها مشهد فض اعتصام رابعة العدوية في الحلقة الخامسة من المسلسل.

خلال حلقة الاختيار 2، اعتمد المخرج بيتر ميمي على توثيق الأحداث التي حدثت وقتها من مقاطع الفيديو التي تداولتها المواقع الإخبارية حينها، من قيام بعض المعتصمين في ميدان رابعة العدوية بإشعال النيران، وإطلاق النيران على قوات الشرطة وبعض المعتصمين السلميين.

كذلك وثق «ميمي»، خلال أحداث الحلقة، ما نشر على المواقع الإخبارية الدولية والمصرية، نداءات الشرطة المصرية للمعتصمين للخروج بسلام من الميدان، وكذلك مطالبات قادة تنظيم الإخوان بالرد على رجال الشرطة وعدم الخروج من الميدان رابعة حتى لو على حساب أجسادهم.

ذلك هو ما اعتمد عليه بيتر ميمي في مسلسل الاختيار في نسخته الأولى والتي تجسد سيرة الشهيد أحمد صابر منسي، ففي الهجوم على كمين مربع البرث، وذلك خلال الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل «الاختيار»، والتي تناولت الهجوم الإرهابي على الكمين بشمال سيناء.

واستطاع المخرج باستخدام المونتاج، توثيق المشاهد الحقيقية بالتمثيلية، لإيصال الصورة وبطولة رجال قوات الصاعقة المصرية في مواجهة الإرهابيين بشكل حقيقي للجمهور، الذين استشهدوا على أيدي التكفيريين في كمين «مربع البرث» بمدينة رفح عام 2017.

البنك الأهلي
الاختيار 2 تجسيد مشاهد الاختيار 2 مسلسل الاختيار فض اعتصام رابعة شهداء اعتصام رابعة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB