موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بروفايل.. مكرم محمد أحمد مدير والده الأعمى

مكرم محمد احمد
مكرم محمد احمد

تعلق الكاتب الصحفي الراحل مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، ونقيب الصحفيين لدورات متتالية سابقة، بمهنة الصحافة بسبب مدير والده الأعمى، الذي كان يجعله يقرأ له الصحف، لا سيما باب الوفيات، ومن هنا تولد لديه حب المهنة.

وروى مكرم في تصريح سابق، بداية شغفه بمهنة الصحافة قائلا: والدي كان رئيس حسابات بشركة الدفراوي في منوف، وكان أحد ملاكها إبراهيم الدفراوي، وكان أعمى يحب أن أقرأ له منذ الصغر الجريدة، وكنت أقرأ له الوفيات، وأين تذهب هذا المساء، و الجريدة كلها، ومكنتش أحرم نفسي أن أقرأ الحاجات اللي بحبها، وهو كان متسامح ويصحح لي، فتولدت لدي حب قراءة الجريدة ومتابعة الأخبار منذ المرحلة الابتدائية.

وقال الكاتب الصحفي الراحل حينها، إنه حصل في الثانوية العامة على مجموع 64%، وكانت رغبته الالتحاق بكلية أداب قسم فلسفة، مشيرًا، إلى أن ترتيبه الـ600 على مستوي الجمهورية بمدرسة منوف الثانوية.

وواصل: «كان لدي ميل أساسي للصحافة، وهذا ما دفعني إلي دخول كلية الآداب قسم الفلسفة»، موجهًا حديثة لأولياء الأمور قائلًا: لا تفرضوا كليات بعينها على أولادكم فأي مهنة إذا اتقنها صاحبها تؤدي إلي نفس الأهداف، وتحقق له وظيفة محترمة، أي حد يؤدي مهنته بإتقان يحقق طموحاته، وكان معي زملاء استمروا في مجال الفلسفة وأصبحوا أساتذة كبار.

وتوفى الكاتب الصحفي الراحل عن عمر ناهز 86 عاما اثر تعرضه لوعكة صحية جعلته يتردد على مستشفى وادي النيل 4 مرات منذ أن ترك منصب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في يونيو من العام الماضي، إذ تعرض لوعكة صحية في يوليو 2020، بسبب حدوث جلطة، وفي نهاية نوفمبر 2020، دخل المستشفى لحدوث آلام في المرارة، ثم تعافى وخرج من المستشفى، قبل أن يعود إليه مرة ثالثة فبراير الماضي لانخفاض نسبة الهيموجلوبين.

وأثناء دخوله المرة الثانية، قالت أمنية مكرم، ابنة الكاتب الصحفي الراحل مكرم محمد أحمد، في تصريح سابق ، إنّ والدها عانى من بعض الآلام في المرارة، ونقل على إثرها لمستشفى وادي النيل.

بينما في المرة الثالثة فبرير الماضي قالت زوجته، إن زوجها دخل المستشفى إثر تعرضه لانخفاض في نسبة الهيموجلوبين، ما استدعى إجراء نقل 3 أكياس دم له ثم تحسنت حالته الصحية قبل أن يدخل المستشفى للمرة الرابعة منذ أكثر من أسبوعين ثم دخل غرفة العناية المركزة منذ أسبوع بحسب ما صرح به مصدر مقرب منه في تصريح .

البنك الأهلي
مكرم محمد احمد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
tech tech tech tech
CIB
CIB